بالفيديو.. إعلامي سعودي يهاجم صحف المملكة ويطالب بإلغاء وزارات الإعلام العربية
بالفيديو.. إعلامي سعودي يهاجم صحف المملكة ويطالب بإلغاء وزارات الإعلام العربيةبالفيديو.. إعلامي سعودي يهاجم صحف المملكة ويطالب بإلغاء وزارات الإعلام العربية

بالفيديو.. إعلامي سعودي يهاجم صحف المملكة ويطالب بإلغاء وزارات الإعلام العربية

شن الإعلامي السعودي داود الشريان، هجومًا عنيفًا على هيئة الصحفيين والصحف في المملكة، متهمًا إياهم بالإدمان على الإعلام التسويقي للجهات الحكومية وعدم البحث عن المعلومات الحقيقية التي تخدم المواطن، مطالبًا بإلغاء وزارة الإعلام.

وقال الشريان في لقاء له عبر "إم بي سي" عن دور الإعلام في قضايا التنمية: إن الصحافة في المملكة تتجاهل هموم المواطن وباتت تعتمد على الأخبار الرسمية للجهات الحكومية، والتي هي في الأساس مليئة بالإنشاء والإطناب دون معلومة حقيقية مفيدة.

وأشار إلى أن الجهات الحكومية لا تقدم المعلومات الأساسية عن المشروع التنموي، وغالبًا تقدم معلومات عن الأشخاص وليس عن الكيان، مؤكدًا أن هذا النوع من الإعلام انتهي في العصر الحالي، متهمًا هيئة الصحفيين بالسلبية.

وأكد الشريان أنه يهدف إلى إلغاء وزارة الإعلام، لا أن يعتمد على هيئة الصحفيين التي قامت الوزارة بتشكيلها ووضعها، مضيفًا أن هناك مشكلة اتصال بين الجهات الحكومية والمواطنين بسبب الاعتماد على الإعلام الدعائي الذي يضر بسمعة الجهات الحكومية والدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com