احتفاءً وترحيبًا بالعاهل السعودي.. بالسيلفي.. قادة وشعوب آسيا يوثقون جولة الملك سلمان

احتفاءً وترحيبًا بالعاهل السعودي.. بالسيلفي.. قادة وشعوب آسيا يوثقون جولة الملك سلمان
King Salman of Saudi Arabia walks beside Indonesian President Joko Widodo after praying at the Istiqlal Mosque in Jakarta, Indonesia March 2, 2017. REUTERS/Beawiharta

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أضحى حرص قادة دول آسيا في التقاط صور وفيديوهات على طريقة ”السيلفي“ مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال جولته الآسيوية التي يقوم بها حاليًا، ونشرها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أبرز ملامح تلك الجولة.

وسرق ”السيلفي الملكي“ الأضواء في أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في الـ 23 من يناير/ كانون الثاني 2015، ولا سيما مع تداول تلك الصور والفيديوهات على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، احتفاءً وترحيبًا بالملك سلمان.

وانتقلت ظاهرة ”السيلفي“ أيضًا من القادة إلى الوزراء والمواطنين خلال جولة الملك سلمان التي استهلها الأحد الماضي بزيارة ماليزيا لمدة 4 أيام، وأعقبها بزيارة بدأت أمس لإندونيسيا ستستمر حتى الـ 12 من مارس/ آذار الجاري.

2.6 مليون مشاهدة

ونشر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو“ فيديو سيلفي“ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، الأربعاء، جمعه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال مأدبة غداء أقامها احتفاء بوصوله لبلاده.

وسجل الرئيس جوكو ويدودو الفيديو بنفسه بطريقة السيلفي أثناء مأدبة غداء أقامها في قصر الرئاسة في بوجور جنوب العاصمة جاكرتا.

وقال الرئيس الإندونيسي في الفيديو، الذي حظي منذ نشره مساء أمس و حتى اليوم الخميس        (خلال 22 ساعة) بأكثر من 2.6 مليون مشاهدة:“أنا الآن مع الملك سلمان بن عبد العزيز نتناول طعام الغداء“.

ثم وجه الكاميرا نحو خادم الحرمين بينما كان يتناول الغداء، وأضاف: ”لقائي مع الملك سلمان يعتبر الثاني؛ حيث كان أول لقاء جمعني به في العام 2015 عندما زرت السعودية“.

وبين أنه وجه خلال تلك الزيارة التي جرت في سبتمبر/أيلول 2015 دعوة للعاهل السعودي لزيارة بلاده.

ووصف الرئيس الإندونيسي -في الفيديو الذي بلغت مدته دقيقتين و27 ثانية- زيارة الملك سلمان بـ“التاريخية“، مشيرًا إلى أنها الأولى لملك سعودي لبلاده منذ 47 عامًا.

ومن ثم طلب الرئيس ويدودو من خادم الحرمين الشريفين أن يوجه كلمة للشعب الإندونيسي؛ إذ قال الملك سلمان:“أنا مسرور جدًا بوجودي في إندونيسيا ومع الرئيس ووسط الشعب الإندونيسي. إندونيسيا والشعب الإندونيسي أعزاء عندنا وإخوان“.

واختتم الرئيس الإندونيسي المقطع المصور بالإعراب عن أمنيته أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا.

قامت بوان ماهاراني الوزير المنسق للتنمية البشرية والثقافة في الحكومة الإندونيسية أيضًا بالتقاط صورة سيلفي مع العاهل السعودي والرئيس الإندونيسي، ووالدتها ميجاواتي سوكارنو رئيس إندونيسا الأسبق، وذلك خلال تواجدهم في القصر الرئاسي.

وبوان ماهراني هي حفيدة أحمد سوكارنو أول رئيس لإندونيسيا.

سيلفي في ماليزيا

وسبق سيلفي إندونيسيا، صورة سيلفي التقطها رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرزاق مع العاهل السعودي، خلال استقلالهما سيارة عقب مباحثات جرت بين الجانبين يوم الاثنين الماضي.

ونشر عبدالرزاق الصورة عبر حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ وكتب تعليقا عليها:“صورة سيلفي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.. صداقة قوية“.

وللوزراء والشعوب نصيب

وفيما بدا حرص قادة الدول الآسيوية التي يزورها العاهل السعودي على توثيق الجولة الآسيوية وزيارته لبلدانهم التي وصفها قادة تلك الدول ”بالتاريخية“، انتقلت الظاهرة للوزراء والمواطنين في تلك الدول.

ونشر كل من خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، ورئيس وزراء ماليزيا، صورة في حساباتهما بمواقع ”تويتر“ وهما يلتقطان صورة ”سيلفي“ في أعقاب توقيع اتفاقية بين البلدين.

وكان لافتًا أيضًا حرص الإندونيسييين -الذين خرجوا بالآلاف في شوراع العاصمة جاكرتا للترحيب بالملك سلمان لدى وصوله بلاده- على التقاط صور سيلفي مع موكب الملك سلمان.

ووصل العاهل السعودي أمس الخميس، إلى إندونيسيا ثاني محطات جولته الآسيوية قادمًا من ماليزيا، في زيارة تستمر حتى الـ12 مارس /آذار الجاري.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يجريها ملك سعودي لإندونيسيا منذ 1970.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، وإندونيسيا، كلا من: سلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com