بهدف زيادة تسعيرة الاستقدام إلى السعودية.. سريلانكا ترفع رواتب العمالة المنزلية

بهدف زيادة تسعيرة الاستقدام إلى السعودية.. سريلانكا ترفع رواتب العمالة المنزلية

المصدر: متابعات

عمدت مكاتب التعاقدات السريلانيكة إلى زيادة الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية بواقع 250 ريالا، ليصل راتب العامل إلى 1350 ريالا من أصل 1100 ريال، وذلك اعتبارًا من أول شهر فبراير الماضي.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ عن أصحاب مكاتب ”الاستقدام“ قولهم، إن مكاتب التعاقدات السريلانيكة أبلغت مكاتب الاستقدام السعودية بتعديل الرواتب الشهرية، بواقع 250 ريالا.

وأكد أصحاب مكاتب الاستقدام، أن هذه الزيادة ليست الأولى من نوعها حيث تمت زيادة رواتب العمالة السريلانكية بواقع 200 ريال شهريًا، في شهر مارس / أذار السابق، ليصل وقتها إلى 1100 ريال.

ونوه أصحاب مكاتب الاستقدام، أن سريلانكا تهدف من زيادة رواتب العمالة، إلى زيادة الضغوط على الجانب السعودي، من خلال رفع تكلفة الاستقدام، في ظل إصرار المملكة على تطبيق تسعيرة الاستقدام الموحدة البالغة 1560 دولارا، مقابل 5000 دولار في السابق.

ووفق الصحيفة السعودية، ارتفعت الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية السريلانكية نحو 450 ريالا في غضون عام واحد بنسبة 50%.

وقال رئيس لجنة الاستقدام بغرفة الشرقية حسين المطيري، إن ”فاتورة تكلفة استقدام العمالة المنزلية السريلانكية سجلت تراجعا واضحا“، مؤكدا أن التكلفة الحالية تراوح بين 17-­18 ألف ریال مقابل 28 ألف ریال.

وفق صحيفة ”عكاظ“ أرجع المطيري ذلك إلى الموقف الحاسم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بكبح الارتفاعات المتواصلة لفاتورة استقدام العمالة المنزلية السريلانكية، وإبرام اتفاقية بتحديد السعر عند 1560 دولارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة