بالفيديو.. جمل هائج يثير الذعر في تبوك السعودية قبل تدخل الشرطة
بالفيديو.. جمل هائج يثير الذعر في تبوك السعودية قبل تدخل الشرطةبالفيديو.. جمل هائج يثير الذعر في تبوك السعودية قبل تدخل الشرطة

بالفيديو.. جمل هائج يثير الذعر في تبوك السعودية قبل تدخل الشرطة

أثار جمل هائج الذعر عند سكان أحياء القادسية والروضة والراجحي في تبوك بالسعودية، بعد هروبه من حظيرته، مساء الأربعاء، قبل أن تتدخل الشرطة وتتم السيطرة عليه.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الجمل وهو يركض بين أحياء تبوك بينما يحاول عدد من المتجمهرين وقائدو السيارات اللحاق به؛ ما تسيب في هيجانه ودخوله الأحياء السكنية.

وتدخلت شرطة المرور في الحادثة ومنعت قائدي السيارات من ملاحقة الجمل للحفاظ على أرواحهم ومركباتهم، حتى تمت السيطرة عليه في منطقة خالية إلى أن حضر مالكه الذي أعاد تقييده وإعادته لحظيرته مجددًا.

ورغم تسببها بحوادث مرورية مأساوية وكثيرة على الطرقات السريعة، تحتل الإبل مكانة خاصة في المجتمع السعودي، لاسيما البدو منهم، فهي تمثل رابطًا مهمًا في نفوس السعوديين بينهم وبين حياة البداوة التقليدية التي تتلاشى مظاهرها شيئًا فشيئًا.

 كما تمثل الإبل أهمية اقتصادية تجعل قيمة بعضها تتجاوز أحيانًا مئات الآلاف من الدولارات عندما يتم عرضها للبيع في مهرجانات يطلق عليها “مزايين الإبل”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com