الضمان الاجتماعي السعودي يدرس استبعاد بعض المستفيدين من الدعم

الضمان الاجتماعي السعودي يدرس استبعاد بعض المستفيدين من الدعم

المصدر: متابعات

ذكرت صحيفة سعودية، نقلا عن مصادر لها، أن وكالة ”الضمان الاجتماعي“ تدرس إسقاط المستفيدين من الضمان، ممن يمتلكون أكثر من مركبة ”خصوصية“، بعد أن بدأت بالفعل في إسقاط المستفيدين ممن يمتلكون سيارات نقل عام ”شاحنات- سيارات نقل معلمات“.

وأكدت صحيفة ”الاقتصادية“ في عددها الصادر اليوم الخميس، أن عددا كبيرا من المستفيدين يمتلكون أكثر من سيارة خصوصية؛ ما يوجب إسقاط حقهم في الاستمرار ببرنامج الضمان الاجتماعي.

وكان الدكتور عبدالعزيز الفريان؛ المشرف العام على الوكالة، قال في بيان صدر أمس الأربعاء، إن الوزارة قامت بإيداع المعاش الشهري ومساعدة الغذاء اليوم على دفعتين، إذ تم إيداع مبلغ 1.25 مليار ريال كمعاش شهري، لـ 852320 أسرة مستفيدة، مضيفاً أن الوزارة أودعت في وقت لاحق 177.3 مليون ريال، لـ 795496 مستفيداً من برنامج الغذاء، موضحاً أن إجمالي المبلغ الذي تم إيداعه للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة بلغ 1.42 مليار ريال.

ونوه بأن صرف معاش شهر جمادى الآخرة للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري، بعد التأكد من استيفائها شروط أهلية الاستحقاق، إذ أودعت استحقاقاتهم في حساباتهم المباشرة عن طريق الـ ”آيبان“، أو من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي مسبقة الدفع ”مدى“.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أطلقت مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية في اليوم الأول من شهر صفر الماضي، مستهدفة تحديث بيانات أكثر من مليون و300 ألف شخص، منهم 837 ألف أسرة، و470 ألفا من الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ يهدف المشروع الذي يستمر ستة أشهر، إلى تحديث: البيانات، الاسم، السن، العنوان، الرقم المصرفي، وتحديث البيانات الصحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com