1.5 مليون مشاهدة لـ ”سيلفي“ الملك سلمان ورئيس إندونيسيا في 6 ساعات

1.5 مليون مشاهدة لـ ”سيلفي“ الملك سلمان ورئيس إندونيسيا في 6 ساعات
Saudi King Salman, left, and Indonesian President Joko Widodo wave to the media during their meeting at the presidential palace in Bogor, West Java, Indonesia, Wednesday, March 1, 2017. Salman arrived in the world's largest Muslim nation on Wednesday as part of a multi-nation tour aimed at boosting economic ties with Asia. REUTERS/Achmad Ibrahim/Pool

المصدر: الرياض- إرم نيوز

نشر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو“فيديو سيلفي“ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، اليوم الأربعاء فيديو جمعه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال مأدبة غداء أقامها احتفاء بوصوله لبلاده.

وسجل الرئيس جوكو ويدودو الفيديو بنفسه بطريقة ”السيلفي“ أثناء مأدبة غداء أقامها في قصر الرئاسة في بوجور جنوب العاصمة جاكرتا.

وقال الرئيس الإندونيسي في الفيديو، الذي حظي بأكثر من 1.4 مليون مشاهدة خلال 6 ساعات من نشره: ”أنا الآن مع الملك سلمان بن عبدالعزيز نتناول طعام الغداء“.

ثم وجه الكاميرا نحو خادم الحرمين بينما كان يتناول الغداء، وأضاف: ”لقائي مع الملك سلمان يعتبر الثاني؛ حيث كان أول لقاء جمعني به في العام 2015 عندما زرت السعودية“.

وبين أنه وجه خلال تلك الزيارة (التي جرت في سبتمبر/أيلول 2015 ) دعوة للعاهل السعودي لزيارة بلاده.

ووصف الرئيس الإندونيسي في الفيديو الذي بلغت مدته دقيقتان و27 ثانية، زيارة الملك سلمان بـ“التاريخية“، مشيرا إلى أنها الأولى لملك سعودي لبلاده منذ 47 عاماً.

ومن ثم طلب الرئيس ويدودو من خادم الحرمين الشريفين أن يوجه كلمة للشعب الإندونيسي؛ حيث قال الملك سلمان: ”أنا مسرور جدا بوجودي في إندونيسيا ومع الرئيس ووسط الشعب الإندونيسي.. إندونيسيا والشعب الإندونيسي أعزاء عندنا وإخوان“.

واختتم الرئيس الإندونيسي المقطع المصور بالإعراب عن أمنيته أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية واندونيسيا.

ووصل العاهل السعودي في وقت سابق من اليوم إندونيسيا ثاني محطات جولته الآسيوية قادما من ماليزيا.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يجريها ملك سعودي لإندونيسيا منذ 1970.

وقال أسامه محمد الشعيبي‏ سفير السعودية لدى جاكرتا عبر حسابه على موقع ”تويتر“ إن الزيارة ستستمر حتى 12 مارس/آذار الجاري.

واختتم العاهل السعودي اليوم زيارة رسمية لماليزيا التي وصلها الأحد الماضي في مستهل أول جولة آسيوية له منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، وإندونيسيا، كلا من: سلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com