بالصور.. احتفاء بدفن أول جثة بعد افتتاح أكبر مقبرة في العاصمة الرياض

بالصور.. احتفاء بدفن أول جثة بعد افتتاح أكبر مقبرة في العاصمة الرياض

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تفاعل آلاف المغردين السعوديين على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، مع إعلان أمانة منطقة الرياض عن دفن أول جثة في مقبرة جديدة تم افتتاحها مؤخراً في المنطقة وتعد من أكبر المقابر في المملكة.

وقالت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي في تويتر ”استقبال أول جنازة في مقبرة شمال الرياض اليوم، نسأل الله أن يغفر لجميع موتى المسلمين“.

ووجدت تغريدة أمانة منطقة العاصمة تفاعلاً لافتاً على موقع تويتر من قبل المغردين السعوديين فيما يشبه الاحتفاء بدفن الجثة في المقبرة الكبيرة.

كما أعلن جامع الملك خالد في الرياض عبر حسابه في موقع تويتر، عن استعداد مغسلة الأموات التابعة له للبدء في الدفن بالمقبرة، بعد تجهيز الجنائز والصلاة عليها ونقلها للمقبرة بعد تدشينها بدفن أول جثة فيها.

ونشر مغردون سعوديون ووسائل إعلام محلية صوراً للمقبرة الجديدة وقد تم حفر وتجهيز كثير من القبور الفارغة فيها استعداداً لدفن مزيد من الجثث.

وتبلغ مساحة المقبرة مليوني متر مربع، وجرى توفير ما تحتاجه من خدمات مثل المكاتب الإدارية والأطقم البشرية والفنية، وتجهيز مواقف السيارات، وتركيب اللوحات الإرشادية في الطرق والشوارع الرئيسية للاستدلال عليها.

ويمكن الوصول للمقبرة التي تعد بديلاً لمقبرة أم الحمام التي تم إيقاف الدفن فيها مؤخراً بعد امتلائها، عبر عدة طرق في منطقة الرياض، مثل طريق الرياض سدير القصيم السريع، وطريق الملك عبد العزيز.

ويبلغ عدد المقابر في مدينة الرياض 85 مقبرة، منها ثلاث مقابر كبيرة تستقبل الجنائز، وهي مقبرة العود، ومقبرة النسيم، ومقبرة جنوب الرياض، وأربع مقابر صغيرة ومحدودة، وهي مقبرة الحائر، ومقربة عرقة، ومقبرة هيت، ومقبرة لبن، أما المقابر الأخرى فهي ممتلئة ومفتوحة للزيارة فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com