الملك سلمان يحذر من حملات تستهدف "وسطية الإسلام"
الملك سلمان يحذر من حملات تستهدف "وسطية الإسلام"الملك سلمان يحذر من حملات تستهدف "وسطية الإسلام"

الملك سلمان يحذر من حملات تستهدف "وسطية الإسلام"

حذر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من حملات تحاول النيل من وسطية الإسلام وسماحته.

جاء ذلك خلال زيارة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، يوم الثلاثاء، التقى خلالها عددًا من المسؤولين وكبار الشخصيات الإسلامية الماليزية.

وأكد الملك "أهمية التعريف بنهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله"، معتبرًا أن "التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تتطلب المزيد من التعاون والتضامن بين الدول والشعوب الإسلامية".

ولفت إلى حرص بلاده على "تقديم كل ما في وسعها لخدمة الإسلام والتواصل مع المسلمين في أنحاء المعمورة كافة".

من جانبه، ألقى مفتي عام ماليزيا ذو الكفل بن محمد البكري، كلمة أشاد فيها بجهود المك سلمان في "خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن الأمة وخدمة الحرمين الشريفين".

وفي لقاء منفصل، استقبل الملك سلمان في مقر إقامته وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ووصل العاهل السعودي إلى ماليزيا، الأحد الماضي، في زيارة تستمر أربعة أيام، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر، ويختتمها بالأردن.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلًا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي، منذ توليه الحكم في الـ 23 من يناير/كانون الثاني 2015.

يشار إلى أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي، الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر/ كانون الأول عام 2015، لمحاربة الإرهاب، ويضم 41 بلدًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com