بالفيديو.. أعداد مرعبة للعاطلين عن العمل في الدمام تحدث فوضى عارمة بمعرض توظيف

بالفيديو.. أعداد مرعبة للعاطلين عن العمل في الدمام تحدث فوضى عارمة بمعرض توظيف

المصدر: خاص – إرم نيوز

شهد ملتقى يوم التوظيف، الذي نظمته شركات متعاقدة مع ”أرامكو“ السعودية، في فندق شيراتون بالدمام في المملكة، يوم الخميس، فوضى عارمة بسبب غياب التنظيم، وتكدس أعداد هائلة من الباحثين عن الوظائف وعدم القدرة على استيعاب هذه الأعداد.

وقال شباب مشاركون في الملتقى، وفقًا لصحيفة ”الرياض“، إن الشركات المنظمة للملتقى فوجئت بأعداد السعوديين الطالبين للعمل، لافتين إلى أن الضغط الكبير وعدم القدرة على استيعاب الحاضرين، دفعا رجال الأمن لإغلاق القاعة مبكرًا، ما أدى إلى فوضى كبيرة.

وبّين مشاركون أن الوظائف المطروحة بالملتقى تتعلق بصناعة النفط مثل: التنقيب والصيانة والهندسة الكهربائية والأنابيب، موضحين أن سوء التنظيم سبّب للشباب من طالبي العمل حالة من الإحباط  بتحقيق أمانيهم وإيجاد فرص عمل مناسبة.

وتسببت الفوضى العارمة، بجدل واسع على موقع التواصل ”تويتر“، من خلال هاشتاغ #مهزلة_معرض_التوظيف_بالدمام، حيث عبّر ”رائد الغامدي“ عن أسفه: ”لا حول ولا قوة الا بالله الصدمة الحقيقية في عدد الباحثين عن العمل، هذا مؤشر خطير“.

وقالت ”جودي“: ”معارض التوظيف ”كذبة“، أسأل الله الكريم الذي لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أن يرزقكم من حيث لاتحتسبوا“.

وعلق ”حسايف“: ”لأجل كذا مارحت، واغسل إيدك انت وهو ألين يوفرون لك الوظيفة المناسبة (لمزاجهم) وصدقوني ما فيه #توظيف ولا #وظيفة“.

بدوره، علّق ”كفيون“: ”من عمري أربعة وعشرين الين ما صار عمري ثلاثين وأنا أبحث عن وظيفة ما لقيت إلا بعد قرارات الملك عبدالله توظفت بـ3000“.

بدوره، قال ”مواطن سعودي“: ”كل معارضنا حق التوظيف مهزلة وبقوة وابسط دليل روح بعد ثاني يوم من الافتتاح تشوف نص مندوبين الشركات مو متواجدين“.

وحذّر مغردون آخرون من تداعيات ومخاطر ارتفاع معدلات البطالة، حيث قال ”أبو عزوز“: ”كل المشاكل في الوطن نعرف مسببها لذلك اتوقع -والعلم عند الله- سيتكون زخم جماهيري مع الوقت ضد المفسد الأكبر“.

في حين شدد ”سفلينغ“: ”إذا لم يستشعر المسؤولون حجم البطالة العائل ومخاطرها ويتحركون بأسرع وقت بدل الفلسفة البطّالة راح يكون أثرها كارثيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com