السعودية تفتتح مقر مركز أمني لمواجهة التهديدات الإلكترونية
السعودية تفتتح مقر مركز أمني لمواجهة التهديدات الإلكترونيةالسعودية تفتتح مقر مركز أمني لمواجهة التهديدات الإلكترونية

السعودية تفتتح مقر مركز أمني لمواجهة التهديدات الإلكترونية

افتتح ولي العهد السعودي وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مساء الأربعاء، مقر مركز الأمن الإلكتروني، لمواجهة "التهديدات الإلكترونية".

ويأتي افتتاح مقر المركز دعمًا لأنشطته، حيث يمارس عمله منذ فترة، بعد تزايد تعرض المملكة للهجمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة خلال افتتاح المركز إن "المركز سيكون المرجع التقني بالمملكة فيما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الإلكترونية على المستوى الوطني"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكد "التزام الحكومة السعودية في كل ما يسهم بأمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني"، مشيراً إلى أن "الأمن الإلكتروني جزء رئيسي من هذا الالتزام".

بدوره، أوضح مدير المركز العقيد صالح المطيري، أن المركز قام "ببناء منصة وطنية تقوم بمتابعة مخاطر الفضاء الإلكتروني على مدار الساعة".

وبين أن "المركز قام كذلك بتطوير قدرات وطنية تقنية هي الأحدث والأكثر تطوراً في المنطقة، إضافة إلى بناء فريق قادر على فهم شبكة الإنترنت ومخاطرها التي تهدد شبكاتنا وأنظمتنا الرقمية، إلى جانب بناء منصة لتبادل ومشاركة البيانات والتهديدات مع الجهات الحكومية والحيوية".

وأحبطت وزارة الداخلية السعودية "هجمات إلكترونية منظمة على عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية" خلال الفترة الماضية.

وأعلن مركز الأمن الإلكتروني، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رصد "هجمة إلكترونية منظمة (من خارج المملكة) على عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية".

وكان المركز أعلن في أغسطس/ آب الماضي، عن "رصد هجمات إلكترونية خارجية استهدفت شبكات إلكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة".

وأسهمت تحذيرات الداخلية في إحباط تلك الهجمات وفشلها في تحقيق أهدافها، وفق المركز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com