التسجيل في حساب المواطن.. طريقة حساب الدخل المتذبذب والإفصاح عن دخول شركتي "كريم" و"أوبر"
التسجيل في حساب المواطن.. طريقة حساب الدخل المتذبذب والإفصاح عن دخول شركتي "كريم" و"أوبر"التسجيل في حساب المواطن.. طريقة حساب الدخل المتذبذب والإفصاح عن دخول شركتي "كريم" و"أوبر"

التسجيل في حساب المواطن.. طريقة حساب الدخل المتذبذب والإفصاح عن دخول شركتي "كريم" و"أوبر"

قال المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج "حساب المواطن" المهندس ماجد العصيمي، إن السعوديين المسجلين في حساب المواطن يجب عليهم الإفصاح عن دخلهم الإضافي القادم من شركتي "أوبر" و"كريم"، المختصتين بالنقل، مشدداً على ضرورة أن يتم تسجيل أي دخل للمواطن مهما كان مصدره.

ووفق صحيفة "الوطن" السعودية، أكد العصيمي أن التعامل بين حساب المواطن والمواطنين مبني على الثقة، وسيتم التحقق من صحة المعلومات الواردة في حسابات المواطنين في حال رغب البرنامج بإجراء ذلك، عبر 17 جهة حكومية تم ربطها مع "حساب المواطن".

وعن الدخول المتذبذبة، أكد العصيمي ضرورة أن يحدد متوسط الدخل، بعد قسمة الدخل السنوي على 12 شهرا، ويتم إدخال ناتج المتوسط ضمن المداخيل.

و كشف حساب المواطن عن آخر إحصائياته حتى أمس، إذ بلغ إجمالي المستفيدين من أرباب أسر أو مستقلين قرابة الـ10.5 مليون نسمة، من ضمنهم الأفراد السعوديون مستقلو المسكن الذين يتجاوزن نصف المليون، بالإضافة إلى المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com