”نزاهة“ تحيل موضوع ”ابن“ وزير الخدمة المدنية خالد العرج إلى الملك

”نزاهة“ تحيل موضوع ”ابن“ وزير الخدمة المدنية خالد العرج إلى الملك

المصدر: الرياض - إرم نيوز

ذكرت مواقع إخبارية سعودية أن الموضوع الذي أثير عن تعيين ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج، تم رفعه إلى الملك.

وقال عبدالرحمن العجلان المتحدث باسم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ”نزاهة“ إن ”موضوع ابن وزير الخدمة المدنية تم رفعه إلى الملك، وقد صدر بيان من الهيئة بهذا الجانب“.

وأصدرت “نزاهة” في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، تقريرًا يفيد بأن تعيين عبد الله العرج في وزارة الشؤون البلدية والقروية، تم وفق إجراءات غير سليمة، إلا أنها برّأت والده الوزير من أي مسؤولية في هذه القضية.

وانشغل الرأي العام السعودي في شهر أكتوبر 2016، على نطاق واسع بوثيقة متداولة، تدعي أن الوزير خالد العرج، عيّن ابنه براتب شهري مرتفع، وسط انتقادات لاذعة ومطالب بإقالته.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم ( #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) أن عبدالله خالد العرج مؤهل ثانوي، يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب وقدره 21 ألف ريال.

وتقدم السعودي سعد الثويني، بشكوى لرئيس هيئة مكافحة الفساد السعودية “نزاهة” لوجود شبهة فساد في قضية ابن الوزير، مطالباً بالتحقيق في الأمر، ووضع اختبار بينه وبين ابن الوزير لتحديد الكفاءة.

وتأسست الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في السعودية للتصدي للفساد المستشري في جسم الدولة، منذ حوالي 4 أعوام، بتوجيه شخصي من العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وفي ظل الشكاوى المتكررة من “نزاهة”، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في العام 2015، بأن تلتزم الجهات التي يشملها اختصاص “نزاهة” بالرد على استفساراتها خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ إبلاغها الاستفسارات والملحوظات، وبالنسبة إلى الاستفسارات العاجلة جدًا والمهمة وذات الطابع المُلِح، يكون الرد عليها خلال 5 أيام فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com