إطلاق ”التأمين الصحي للمعلمين“ في السعودية يطرح تساؤلات على مواقع التواصل

إطلاق ”التأمين الصحي للمعلمين“ في السعودية يطرح تساؤلات على مواقع التواصل

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم كافة بمميزات عالية وأسعار تنافسية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، مبارك العصيلي، إن مؤتمرا صحفيا سيعقد اليوم لإعلان تفاصيل البرنامج.

وأضاف في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن ذلك يأتي ضمن باكورة أعمال مركز خدمات المعلمين.

ودعم مغردون سعوديون بدورهم، القرار، عن طريق هاشتاغ #التأمين_الصحي_للمعلمين على موقع التواصل ”تويتر“، حيث علقت ”سها محمد“: “ زيارة المستشفيات الخاصة بحد ذاتها هم لكل معلم فواتير غير عادية وبهذا التأمين الرمزي حل لكل مشاكلنا المادية“.

وأيد ”أحمد الزهراني“: ”أتوقع انه راح يكون بما لا يقل عن 500 ريال من راتبك شهريا. بس يبقى شيء جيد اذا كان مع شركات ومستشفيات كبيرة“.

وأوضحت ”ريوم“ إثر انتقادات عن اقتطاع نسبة من رواتب المعلمين: ”فاهمين التأمين غلط مافيه تأمين مجاني يا عيني لازم تدفعون نسبه“.

فريق آخر شكك بفاعلية هذا التأمين، خاصة مع غياب مميزات قوية، حيث قال ”علي“: ”تأمين طبي اختياري!!! يعني تراه غالي يالمعلمين والمعلمات والمهم جبنا لكم تأمين شكلي كله بهرجه إعلامية لا أكثر..ترقبوا“.

ورأى ”عوض الزبيدي“ أن الحل الأفضل هو مستشفيات خاصة لمنتسبي التعليم: ”من باب أولى أن يكون هناك مستشفيات خاصة بالمعلمين مثلهم مثل المستشفى العسكري بدلا من محاولة استنزاف جيوبهم على التأمين“.

وطالب ”عبدالله“ أولا، بتأمين المواصلات للمعلمين الموفدين إلى محافظات أخرى، كأولوية قصوى: ”المفروض التركيز الاول والمهم يكون على نقل المعلمين والمعلمات المتغربين وبعده فكروا بالتأمين وغيره“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com