"سكني" يعرض أسماء المستفيدين من الدفعة الأولى لمستحقي الدعم في السعودية
"سكني" يعرض أسماء المستفيدين من الدفعة الأولى لمستحقي الدعم في السعودية"سكني" يعرض أسماء المستفيدين من الدفعة الأولى لمستحقي الدعم في السعودية

"سكني" يعرض أسماء المستفيدين من الدفعة الأولى لمستحقي الدعم في السعودية

أعلنت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، أسماء المواطنين المستفيدين من الدفعة الأولى من المنتجات السكنية لعام 2017، والبالغة 15 ألفًا و653 منتجًا سكنيًا، تشمل وحدات سكنية وقروضا وأراضي.

وقالت الوزارة اليوم، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، "بلغ مجموع المنتجات السكنية التي شملتها الدفعة الأولى للعام الجاري، 15653 منتجاً سكنياً، تضمنت 7700 قرض تمويلي من صندوق التنمية العقارية، و7953 منتجاً سكنياً من وزارة الإسكان".

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن تخصيص 280 ألف منتج سكني لمواطنيها، ضمن برنامجها للدعم السكني في البلاد، تشمل المنتجات وحدات سكنية وقروضا وأراضي.

وتستهدف الرؤية التي أعلنتها السعودية في 25 أبريل/ نيسان الماضي، رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن بنسبة 5%، من 47% إلى 52% بحلول 2020، ما يستدعي بناء آلاف المساكن.

ويعاني قسم كبير من السعوديين من الحصول على مسكن، بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توافر الأراضي الصالحة للبناء، نتيجة لامتلاك أقلية مساحات كبيرة من الأراضي غير المستثمرة.

الرابط عبر بوابة "سكني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com