تعليق الدراسة في مناطق بالسعودية.. ومطالبة بتعميم القرار (فيديو وصور)

تعليق الدراسة في مناطق بالسعودية.. ومطالبة بتعميم القرار  (فيديو وصور)

المصدر: خاص – إرم نيوز

أعلنت المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء، نظرا لأمطار غزيرة وسيول جارفة أدت إلى حوادث عدة.

 وكان أهالي طلبة قد أبدوا استياءهم الشديد من استمرار الدوام المدرسي رغم سوء الطقس وطالبوا بتعليق الدراسة، فيما أعلن آخرون عبر هاشتاغ #تعليق_الدراسة في موقع التواصل ”تويتر“ أنهم لن يرسلوا أبناءهم إلى المدارس، خوفا على سلامتهم، خاصة بعد حصار السيول لطلبة في مدارسهم، وحادثة غرق لطالب يدعى ”نواف الأحمري“ ووفاته، أمس الثلاثاء. فيما لم تصدر إدارة التعليم يوم الثلاثاء أي مرسوم يقضي بتعليق الدراسة رغم سوء الأحوال الجوية.

ولام آخرون الأرصاد الجوية، التي اكتفت بتغريدة يتيمة على صفحتها الرسمية، صباح أمس، اعتبرها سعوديون غير كافية للفت الانتباه لمدى خطورة الوضع، وتسببت في بلبلة وتردد من إدارة التعليم قبل اتخاذ قرار بتعليق الدراسة.

وعلق ”حامد الزهراني“: “ قامت مديرة مجمّع القوارير التابع لقطاع ”القرى“ بتعليق الدراسة اليوم نظراً لسوء الأحوال الجوية، تستحق الشكر“.

فيما استنكر في تغريدة أخرى، عدم تعليق الدراسة في قرى تشهد أوضاعا مشابهة.

ونصح ”وليد السبيعي“ الأهالي، بقوله: ”عزيزي ولي الأمر لا تجعل أحداً احرص منك على فلذة كبدك“.

وتساءل ”اللورد ناصر“: ”في الباحة مدرستان بينهما أقل من خمسة كيلو نفس الأجواء ونفس الطبيعة مدرسة مداومة والثانية إجازة لاختلاف القطاعات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com