أمطار عسير "التاريخية" تبتلع "أبها" السعودية وسط شكاوى من قصور الإدارة المحلية (فيديو وصور)
أمطار عسير "التاريخية" تبتلع "أبها" السعودية وسط شكاوى من قصور الإدارة المحلية (فيديو وصور)أمطار عسير "التاريخية" تبتلع "أبها" السعودية وسط شكاوى من قصور الإدارة المحلية (فيديو وصور)

أمطار عسير "التاريخية" تبتلع "أبها" السعودية وسط شكاوى من قصور الإدارة المحلية (فيديو وصور)

شهدت منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية أمطارا كثيفة وسيولا، غرقت فيها مدينة أبها رغم أنها تقع على أعلى منطقة جبلية مرتفعة، ما أثار انتقادات واسعة للإدارة المحلية، بسبب سوء شبكة الصرف الصحي، التي أدت إلى ابتلاع الأمطار والسيول للمدينة.

وتفاعل سعوديون بشكل كبير، مع حالة الطقس السائدة في المنطقة، مثل خميس مشيط وأبها، عبر موقع التواصل "تويتر" من خلال هاشتاغ #امطار_عسير_التاريخيه و#ابها_تغرق.

ووجه الشاعر "وبران آل كليب" شكواه بأبيات شعر: "صرنا نخاف من الرعد والبارق ونقول يا الله جعلها ما تمطر من خوف لايصبح حدانا غارق والمفسد بثـروة وطنا يبطـر".

وعلق "محمد": "ألف مبرووك لكل مسؤول في الأمانة والبلديات أبشروا بالترقيات والشرهات انتم عباقرة كيف قدرتوا تخلون ابها تغرق مثل جدة".

وبدوره، استنكر "يزن": "من الفساد في تنفيذ المشاريع عجزت ميول جبال #أبها عن تصريف مياه الأمطار".

وتساءل "دحوم" مستنكرا: "وهل من الطبيعي أن تغرق مدينة ترتفع أكثر من2000 متر عن سطح البحر؟".

وأدت الأمطار إلى انجراف سيارات وغرقها، وحالات فوضى في المدينة، وحوادث متفرقة، وإلى حصار طلاب في مدارسهم، ما دفع إدارة التعليم لتعليق الدراسة اليوم الأربعاء، وانتشرت مقاطع فيديو، تبين مدى سوء الوضع في مدينة أبها. كما أدت الأمطار أيضا إلى غرق منطقة عسير وخميس مشيط وعدة مناطق في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com