نخلة ناصر القصبي.. انقلب سحر السخرية على الساحر الفنان

نخلة ناصر القصبي.. انقلب سحر السخرية على الساحر الفنان

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

انقلب سحر السخرية هذه المرة على الفنان السعودي ناصر القصبي الذي يعد أهم نجوم الكوميديا والسخرية في المملكة.

وتحول القصبي إلى مادة دسمة للسخرية والسجال بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر واسع الانتشار في السعودية، بعد نشر الفنان السعودي تغريدات عن موت نخلة والده.

وقد تلقف السعوديون تغريدات القصبي، وتفاعلوا معها بموجة كبيرة من السخرية عبر هاشتاج #نخله_ناصر_القصبي.

وتحدث القصبي عبر موقع تويتر، عن موت نخلة زرعها والده في منزله، وكتب يقول ”إن والده زرع له نخلة قبل 20 عامًا في بيته، وكان والدي يرعاها ويهتم بها، وقبل وفاة والدي، بدأت ألاحظ ميلًا في النخلة، وكلّما مرض والدي كلما زادت في ميلانها، وفي يوم ان توفي والدي، ماتت النخلة“.

       

وعبر معجبو القصبي عن صدمتهم من القصة، فيما اعتبرها مناهضوه فرصة يجب استغلالها لرد الصاع صاعين لفنان طالما ناقش قضايا المجتمع بسخرية مفرطة.

وخلال ساعات معدودة شهد هاشتاج #نخله_ناصر_القصبي، تفاعلا كبيرا منقطع النظير، وبقدرما دافع محبوه عنه باستماتة، بالغ منتقدوه في السخرية منه.

وكتب أحد الساخرين يقول ”#نخله_ناصر_القصبي كان عند جدتي نخله ولما جاها مرض السكر صار تمرها سكري“.

وعلى منواله تهكم آخر بهذه التغريدة ”#نخله_ناصر_القصبي لو قال هالقصة العريفي ولا العودة ولا عايض القرني، كان القصبي سوا فيهم حلقة في سيلفي وكانت الصحف خلِّتهم مادة دسمة“.

واعتبر المدافعون عن نجم الكوميديا السعودي، أنه لم يرتكب ذنبا سوى أنه ربط بين حادثة وأخرى، لكن الحاقدين عليه يريدونها محاكمة له في هذا الفضاء التفاعلي، وكتب محمد نقلي، يقول ”#نخله_ناصر_القصبي  ضحَّكنا كثيرا ولمن فقد اباه اعز انسان نجي نضحك عليه! الهشتاق لايمثل محبين ناصر وليست من الانسانية ولااخلاقنا“.

وغرد آخر، قائلا ”#نخله_ناصر_القصبي لو ناصر معاه لحية ومقصر ثوبه وقالها من على منبر كان تسمع التهليلات والتكبيرات وأنواع التعزيز“، فرد عليه سامي عواد، بأسلوب ساخر ”صادفت في طريقي شجرة ذاهبة للعزاء ولما سألتها قالت ابو ناصر رحمه الله مسقيني قبل عشرين سنه“.

سخرية بطعم الشماتة

وركزت الغالبية العظمى من المتفاعلين مع هذا الهاشتاج، على السخرية من ناصر القصبي التي لا تخلو من شماتة، وكتب أحدهم ”#نخله_ناصر_القصبي باسم واسم الشعب نعزي الفنان القدير في موت نخلتهم والبقية في الريحان، هذه الدنيا نخلة تروح ونخلة تجي آية الله القصبائي“.

وذهب مغرد يطلق على نفسه ”مكس“، أبعد من ذلك بقوله إن ”القصبي أراد تلميع نفسه باختراع كرامه لوالده رحمه الله، وقد تكون القصة حقيقية، ولكن ما يجعلنا نكذبها أن الراوي ليس محل ثقة“. فيما رد عليه آخر لقد ابكيت العريفي ياناصر بهذه التغريدة.

https://twitter.com/Almntfk1Almntfk

وقال عبدالله الفيفي، ”كم تبدو هذه التغريدة مُحرجة لكاتبها ولمؤيديه! الكأس التي سقى غيرَه منها في التمثيل شرب منها في الحقيقة. عبرة .

.. للشعر حضور

ولم يخلُ هذا الهاشتاج من تغريدات طريفة رغم طابع السخرية، وإن فضل أحد المتفاعلين تسجيل موقف بأسلوب أدبي رصين، وكتب هذه الأبيات الشعرية:

ماتت نخلة القصبي

             فغاب الحب والطــرب

سقطت بلا إذن مسبقة

           ولم يمسها لغب

ولو قال مثلها شيخ

          لصارت حكاية العـرب

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة