الأمين العام للأمم المتحدة في السعودية لتحريك بعض القضايا العالقة
الأمين العام للأمم المتحدة في السعودية لتحريك بعض القضايا العالقةالأمين العام للأمم المتحدة في السعودية لتحريك بعض القضايا العالقة

الأمين العام للأمم المتحدة في السعودية لتحريك بعض القضايا العالقة

وصل إلى الرياض مساء السبت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في زيارة رسمية إلى المملكة، تدوم يوما واحدا، يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في محاولة لتحريك بعض القضايا العالقة في الوقت الحاضر.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بالقول إن وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحي المعلمي كانوا في استقبال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بمطار الملك خالد الدولي في الرياض .

ومن المقرر أن يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الأحد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبدأ الأمين العام للأمم المتحدة، جولة شرق أوسطية، تشمل خمس بلدان عربية، وتستمر لمدة 10 أيام، يستهلها بالمملكة، وتشمل الإمارات وسلطنة عمان وقطر ومصر، حيث يُجري مباحثات ثنائية مع مسؤولي تلك الدول حول عدد من القضايا الإقليمية.

وأعرب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، عن تقديره لاختيار الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريش، للمملكة لتكون أول محطة له في جولته بالمنطقة.

وقال المعلمي في تصريحات تلفزيونية، إن المملكة ترحب بهذه الزيارة، وتقدر لجوتيريش أن تكون السعودية محطته الأولى في المنطقة العربية، مؤكدًا أن هذا يعبر عن التقدير الكبير الذي يكنه الأمين العام للأمم المتحدة للمملكة وقيادتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com