أخبار

إيران والسعودية تشاركان في مناورات بحرية تنظمها باكستان
تاريخ النشر: 09 فبراير 2017 14:37 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2017 14:37 GMT

إيران والسعودية تشاركان في مناورات بحرية تنظمها باكستان

كشف المسؤول الباكستاني، أن نحو 70 دولة طلبت المشاركة في هذه المناورات، لكن القوات البحرية لـ 36 دولة ستشترك في هذه المناورات.

+A -A
المصدر: إسلام أباد - إرم نيوز

أعلن قائد الأسطول البحري الباكستاني الأدميرال عارف الله حسيني، اليوم الخميس، أن القوات البحرية الإيرانية والسعودية ستشتركان بمناورة بحرية تنظمها البحرية الباكستانية في ”بندر كراتشي“.

وقال حسيني في تصريحات نشرتها صحيفة ”نواي وقت“ الباكستانية: ”المناورات ستتم في ميناء كراتشي لمدة 5 أيام ابتداءً من يوم غد الجمعة“، مشيرًا إلى  أن ”الهدف من هذه المناورات هو إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة من خلال الاستفادة من التجارب لدى مختلف الدول المشاركة“، مؤكداً أن ”المناورات ليست موجهة ضد أي دولة“.

وكشف المسؤول الباكستاني، أن نحو 70 دولة طلبت المشاركة في هذه المناورات، لكن القوات البحرية لـ 36 دولة ستشترك في هذه المناورات من بينها إيران والسعودية والصين وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وأستراليا، مشيرًا إلى أن 15 مدمرة بحرية ستشارك في المناورات.

ولم تعلق السلطات الإيرانية على هذه الأنباء التي تحدثت عن مشاركتها بمناورات تحضرها السعودية، نتيجة توتر العلاقات بين البلدين مطلع يناير/ كانون الثاني 2016 بعد قيام محتجين إيرانيين بحرق السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك