وزارة العمل في السعودية تفتح تحقيقًا حول مقطع “بذاءة مصري في كريم”

وزارة العمل في السعودية تفتح تحقيقًا حول مقطع “بذاءة مصري في كريم”

المصدر: الرياض – إرم نيوز

بادرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، في التحقيق بصحة مقطع الفيديو الذي تم تداوله لمصري، أساء فيها لنساء المملكة، تمهيدا لتقديمه لجهات التحقيق في حال ثبوت صحة الفيديو.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل، بحسب صحيفة ”المسار“، في تغريدة له على موقع تويتر: “التنسيق حالياً مع الجهات المختصة للتأكد من صحة مقطع الفيديو المسيء للمواطنات واستدعاء المنشأة التي يعمل بها”.

وكان مقطع فيديو لمقيم مصري يعمل في سيارات أجرة ”كريم“ يشتم فيه سعوديات بألفاظ نابية، قد أثار غضبا واسعا في المملكة، حيث أطلق ناشطون على موقع التواصل ”تويتر“ هاشتاق “#بذاءة_مصري_في_كريم” هاجموا فيه بشدة صاحب الفيديو.

حيث علق ”سلطان“: ”بنات السعودية أصبحوا ملطشة للجميع وأعراضهم أصبح الجميع باستطاعته التحدث عنها والسبب يعود لعدم ثقتنا بهم و رميهم لغرباء“.

وقال ”عبدالله العلالي“: ”حديثه فيه بذاءة وشتم وقذف يجب ان يُحاسب عليه وفيه ايضاً حقيقة تتمثل في أوامر الست الهانم وظلمها له“.

وشجعت الواقعة، مؤيدات قيادة المرأة، اللواتي فتحن النار مجددا على منع المرأة من قيادة السيارة، حيث قالت ”اكتشفني من أكون“: “ لا مصري ولا سعودي لو تملك زمردة القيادة وتقود بنفسها أفضل من ان تهان ألف مرة باليوم من مايسمون انفسهم رجال“.

وعلى جانب آخر، استغلها المعارضون لوجود ”الأجانب“ في السعودية، للمطالبة بمغادرتهم، حيث علق ”NB“: ”كالعادة الأجانب عندنا يستفيدون لما يشبعون ثم ينكرون النعمة المفروض تصيرون زيي دول الثانية تستفيد منهم بالتنمية والتطور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com