السعودية تحذر من شن الحوثيين هجمات تهدد الملاحة الدولية – إرم نيوز‬‎

السعودية تحذر من شن الحوثيين هجمات تهدد الملاحة الدولية

السعودية تحذر من شن الحوثيين هجمات تهدد الملاحة الدولية

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، أن الحوثيين ”باتوا يشكلون خطرًا إقليميًا“، مجدداً أهمية ”التصدي“ لهم.

وحذر البنيان، من أن ”استخدام ميناء الحديدة اليمني الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين لشن عمليات إرهابية، يمثل تهديداً صريحاً لسلامة خطوط الملاحة الدولية، بالإضافة إلى تأثير ذلك على تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية والمساعدات الطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين“. وأضاف أن ”الميليشيات الحوثية باتت تشكلا خطرًا إقليميًا، ويجب التصدي لها“.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، خلال استقباله الفرقاطة السعودية التي تعرضت لهجوم حوثي الاثنين الماضي، غرب ميناء الحديدة في أثناء قيامها بدورية مراقبة بالبحر الأحمر؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من طاقمها، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ووصلت الفرقاطة التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، اليوم إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة غربي المملكة.

وذكرت الوكالة، أن الفرقاطة ”تمكنت من الوصول إلى جدة في الموعد المحدد، دون أي تأخير جراء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له“.

وقال قائد الفرقاطة التي لم تذكر الوكالة اسمه، إنها ”لم تتأثر بهذا الهجوم وواصلت مهام دورياتها في منطقة العمليات، إذ تضرر فقط جزء بسيط بالجانب الخلفي لها، جراء اصطدام الزورق الإرهابي بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com