مقتل جندي سعودي إثر انفجار لغم على الحدود مع اليمن – إرم نيوز‬‎

مقتل جندي سعودي إثر انفجار لغم على الحدود مع اليمن

مقتل جندي سعودي إثر انفجار لغم على الحدود مع اليمن

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قُتل جندي سعودي، يوم الخميس، إثر انفجار لغم أرضي في منطقة جازان الحدودية مع اليمن.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في بيان، أن ”نقطة أمن حدودية متقدّمة بمنطقة جازان كانت تقوم بتنفيذ مهامها فجر الخميس تعرّضت لانفجار لغم أرضي أثناء قيامها بدوريات على الحدود“.

وأضاف أن الانفجار ”نتجت عنه إصابة العريف بحرس الحدود يونس محمد علي أبو راسين، وانتقاله إلى رحمة الله تعالى بعد وصوله إلى المستشفى“، مشيرًا إلى أنه ”تمَّ على الفور تنفيذ الإجراءات الأمنية الوقائية اللازمة“.

وكان التركي أعلن في وقت سابق من يوم الخميس أن ”إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بمنطقة جازان تعرّضت الأربعاء للاستهداف بإطلاق نار كثيف وعشوائي عبر الحدود من قبل عناصر حوثية، مما اقتضى الردَّ على مصادر إطلاق النار بالمثل والسيطرة على الموقف بمساندة القوات البرية السعودية“.

وأعلن التركي الخميس أيضًا، أن ”تبادل إطلاق النار بين رجال حرس الحدود وجماعة الحوثي نتج عنه استشهاد العريف بحرس الحدود محمد موسى حسن محزري“.

وتابع: ”تؤكد قيادة التحالف أن استمرار الميليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية، يُعدّ تطورًا خطيرًا من شأنه التأثير على الملاحة الدولية و تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين“، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com