ملتقى "الفرسان" السعودي يتلقى تهديدات بعد إعلانه هذا
ملتقى "الفرسان" السعودي يتلقى تهديدات بعد إعلانه هذاملتقى "الفرسان" السعودي يتلقى تهديدات بعد إعلانه هذا

ملتقى "الفرسان" السعودي يتلقى تهديدات بعد إعلانه هذا

نقلت صحف سعودية أن اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى "الفرسان" في المملكة، تلقى رسائل تهديد من عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا على أنفسهم اسم "محتسبين"، وحذروا من محتوى الأفلام المقرر عرضها هذا الأسبوع، رافضين ما وصفوه بـ"سينما الجبال".

واستنكرت لجنة الملتقى بمحافظة العلا هذه الرسائل، التي انتشرت على مواقع التواصل، بعد إعلانها عن عرض 17 فيلما وثائقيا وروائيا ضمن فعاليات عرض الأفلام السعودية في الملتقى.

وأكدت اللجنة أنها قامت بفحص جميع الأفلام المقرر عرضها هذا الأسبوع، بأجهزة عرض على عدد من جبال العلا، وتأكدت من خلوها من أي مشاهد مخالفة للأعراف والتقاليد السعودية.

ولفتت إلى أن جميع الأفلام سعودية، ومسموح بها رسميا من وزارة الثقافة والإعلام، وأنها تسلط الضوء على عدد من الظواهر في المجتمع السعودي، وتناقش بعض هموم شرائح المجتمع.

وكانت اللجنة المنظمة للملتقى قد أعلنت أن من ضمن الفعاليات الثقافية لهذا العام عرض 17 فيلما على مدى 3 أيام، باستخدام أكبر أجهزة العرض الرقمية بالشرق الأوسط، بعد اختيار عدد من جبال العلا، وسيبث الصوت عبر أجهزة المذياع بالمركبات الخاصة والمعدة لها، بعد ضبطه على ترددات أعلنت عنها اللجنة المنظمة، بحسب موقع "سبوتنيك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com