مطار جدة يستقبل أعلى عدد مسافرين في تاريخه خلال 2016 – إرم نيوز‬‎

مطار جدة يستقبل أعلى عدد مسافرين في تاريخه خلال 2016

مطار جدة يستقبل أعلى عدد مسافرين في تاريخه خلال 2016

المصدر: الرياض - إرم نيوز

ارتفع عدد المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة غرب السعودية خلال العام 2016، إلى أعلى مستوى في تاريخ المطار الحالي منذ إنشائه قبل أربعة عقود.

ويعود ذلك إلى استمرار ارتفاع أعداد الحجاج والمعتمرين، ليصل إجمالي المسافرين عبر المطار 31 مليون مسافر، بزيادة مليون مسافر مقارنة بالعام السابق عليه.

و“جدة“ هي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، وتقع غربي المملكة على ساحل البحر الأحمر، وترتفع أعداد المسافرين عبر مطارها نظراً لقدوم الحجاج والمعتمرين إلى مطارها القريب من الأماكن المقدسة في مكة المكرمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الثلاثاء، سجلت حركة الرحلات نمواً خلال 2016 بنسبة 3% مقارنة مع 2015، وبلغ إجمالي الرحلات 218.158 رحلة مقارنة بـ 212.404 رحلة.

وتضم المملكة العربية السعودية 27 مطاراً مقسمة إلى مطارات دولية وإقليمية وداخلية، أكبرها مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة (غرب السعودية)، ومطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض.

وقال مدير عام المطار عبدالله الريمي، إن تحقيق مطار جدة لأكبر حركة إحصائية في 2016، يأتي نتاج ما يشهده المطار من نمو مضطرد في الحركة الجوية خلال موسمي الحج والعمرة، وازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة.

وأضاف في تصريح نقلته (واس) أن ارتفاع عدد المسافرين يأتي نتيجة تسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي، وزيادة عدد الشركات الناقلة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار.

وتابع ”عدد الشركات قفز من 64 شركة إلى نحو 80 شركة تعمل بالمطار، والعدد يرتفع خلال موسم الحج والعمرة ليصل إلى نحو 100 شركة طيران مجدولة وعارضة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com