مطارات السعودية تبدأ تنفيذ ”حظر ترامب“ – إرم نيوز‬‎

مطارات السعودية تبدأ تنفيذ ”حظر ترامب“

مطارات السعودية تبدأ تنفيذ ”حظر ترامب“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

منعت مطارات السعودية خلال اليومين الماضيين، عدة أشخاص ينتمون لجنسيات سبع دول عربية وإسلامية حظرت الولايات المتحدة دخولهم إلى أراضيها قبل أيام، من صعود الطائرات تطبيقاً للقرار التنفيذي الذي اتخذه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

وقالت تقارير محلية إن مطارات المملكة منعت حتى مساء الأحد الماضي ثلاثة أشخاص من السفر إلى الولايات المتحدة، فيما قالت صحيفة ”الوطن“ المحلية يوم الثلاثاء، إن عددهم ارتفع إلى تسعة ركاب.

ولم يصدر أي بيان رسمي من المطارات السعودية أو شركات الطيران العاملة فيها، ليحدد عدد من تم منعهم من السفر بالفعل وجنسياتهم وما إذا كانوا عالقين في تلك المطارات لحد الآن.

لكن شركة الخطوط الجوية السعودية، أصدرت بيانًا قالت فيه إنها تلقت إشعارًا من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بشأن قرار الحظر المؤقت الذي يشمل مواطني اليمن، وسوريا، والسودان، والعراق، وليبيا، والصومال، وإيران، وقررت إعفاءهم من رسوم تغيير الوجهة أو استرداد قيمة التذكرة.

ويستثني القرار الأمريكي المثير للجدل والذي يواجه اعتراضات داخلية وخارجية كبيرة، من لديهم تأشيرات دبلوماسية أو رسمية من العاملين في مؤسسات ومنظمات دولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com