أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم في العالم 
أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم في العالم أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم في العالم 

أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم في العالم 

قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن شركة النفط والغاز أرامكو السعودية دعت البنوك للمنافسة على الدور الاستشاري في الطرح العام الأولي لأسهم الشركة المتوقع أن يكون الأضخم في العالم.

وأضاف أحد المصادر: "أن مورجان ستانلي واتش.اس.بي.سي من بين البنوك التي تلقت طلبات لتقديم مقترحات، بينما قال مصدر ثانٍ إن الدعوة تتعلق بتقييم نشاط أرامكو والمساعدة في إجراءات بيع الأسهم".

وقال المصدر الأول " من المتوقع اختيار البنوك قبل نهاية 2017" وإدراج أرامكو دعامة مركزية لخطة حكومية سعودية طموح، تستهدف جذب الاستثمارات وتنويع موارد اقتصاد المملكة بدلًا من الاعتماد على النفط.

وقال أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو في أكتوبر /تشرين الأول، إن من المستهدف "طرح ما يصل إلى خمسة بالمئة من الشركة في 2018، لكن الحجم الدقيق للطرح سيحدده المجلس الأعلى السعودي".

وكان ناصر قال في أكتوبر/ تشرين الأول أيضًا، إن أرامكو "لم تقرر بعد مكان الإدراج وإنها تدرس عدة أسواق من بينها نيويورك ولندن وهونج كونج واليابان" وفي أبريل/ نيسان من العام الماضي قالت بلومبرج "إن أرامكو اختارت جيه.بي مورجان تشيس اند كو ومايكل كلاين كمستشاريْن للطرح العام الأولي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com