أخبار

بالصور.. القوات الجوية السعودية تعلن انضمام جيل جديد من المقاتلة "F.15-SA" لصفوفها
تاريخ النشر: 23 يناير 2017 20:42 GMT
تاريخ التحديث: 23 يناير 2017 20:42 GMT

بالصور.. القوات الجوية السعودية تعلن انضمام جيل جديد من المقاتلة "F.15-SA" لصفوفها

المقاتلة تعتبر النموذج الأحدث ضمن مقاتلات (إف 15) المبرهنة قتاليًا في معارك عدة، وتمتلك الطائرة الجديدة محطتين جديدتين لتعليق الأسلحة، غير موجودتين في النماذج السابقة.

+A -A
المصدر: وكالات

أعلنت القوات الجوية السعودية، اليوم الإثنين، عن انضمام المقاتلة (F.15-SA) المتطورة إلى منظومتها الجوية القتالية، وذلك في إطار خطط القوات الجوية لتحديث أسطولها من المقاتلات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء اليوم الإثنين، أن الطائرات الجديدة تتيح للقوات الجوية السعودية تفوقًا نوعيًا في القدرات الجوية على مستوى الشرق الأوسط، ما يضمن لها الحصول على أحدث القدرات والإمكانيات التي تحافظ فيها على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ضد أي تهديدات خارجية محتملة.

وتعتبر المقاتلة النموذج الأحدث ضمن مقاتلات (إف 15) المبرهنة قتاليًا في معارك عدة، وتمتلك الطائرة الجديدة محطتين جديدتين لتعليق الأسلحة، غير موجودتين في النماذج السابقة، وذلك بهدف تعزيز الحمولة التسليحية للطائرة وقدراتها الفتاكة والتي تشمل رادارات بالغة التطور، تمكنها من القيام بجميع المهام.

وأكد قائد القوات الجوية السعودية، اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، أن ”المملكة مستمرة في الحفاظ على أمنها واستقرارها من خلال امتلاك أحدث القدرات المتطورة، والتي تمتلكها الطائرة (F.15-SA) الحديثة“.

وأشار العتيبي إلى أن ”الالتزام المتواصل والتعاون الوثيق، الذي يربط القوات الجوية السعودية بسلاح الجو الأمريكي وشركة بوينغ، أسهم في ضمان بقاء القوات الجوية بين أفضل القوات الجوية تجهيزًا على مستوى العالم“.

وتأتي الطائرة ضمن اتفاقية أبرمتها السعودية مع الولايات المتحدة في حزيران/يونيو 2012 ، والتي اشتملت على مقاتلات متطورة، بالإضافة إلى تحديث طائرات أخرى موجودة حاليًا لدى القوات الجوية السعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك