بالصور.. ”البطل“ السعودي جبران عواجي يعود إلى الواجهة من جديد  – إرم نيوز‬‎

بالصور.. ”البطل“ السعودي جبران عواجي يعود إلى الواجهة من جديد 

بالصور.. ”البطل“ السعودي جبران عواجي يعود إلى الواجهة من جديد 

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

اختارت إحدى الثانويات العامة في السعودية، جبران عواجي، وهو رجل أمن سعودي تصدر اهتمامات وسائل الإعلام  قبل نحو أسبوعين بسبب جرأته وشجاعته، ليكون موضوعاً في اختبارات الفصل الدراسي الأول الجارية في المملكة.

وقدم معلمون في ثانوية عمر بن الخطاب في مدينة جدة، سؤالاً في اختبار مادة اللغة الإنجليزية عن عواجي، إضافة إلى طباعة صورته في ورقة أسئلة الاختبار، وفقاً لصحيفة ”عكاظ“ المحلية.

وقالت الصحيفة ”إن مبادرة أساتذة الثانوية تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء للوطن، وتكريس معاني الوفاء لجبران ورفاقه من رجال الأمن، مشيرةً إلى أن اسم جبران أطلق على قاعات الاختبارات واللجان في الثانوية نفسها“.

وأصبح عواجي بطلا بعد أن ظهر في مقطع فيديو خلال عملية أمنية بـ حي الياسمين في الرياض، وهو يطلق النار من مسدسه على مسلحين مدججيْن بأسلحة رشاشة وأحزمة ناسفة من مسافة قريبة، قبل أن يقتلهما وتتصدر صورته وسائل الإعلام المحلية والعالمية مما جعله موضوعا لملايين التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدرت صورة لعواجي وهو يرقد على سرير أحد المستشفيات بعد أن أصيب في المواجهة، كبريات الصحف ووسائل الاعلام المحلية، فيما يتوقع أن يلقى المزيد من التكريم على أعلى المستويات في بلاده خلال القريب العاجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com