مفتي السعودية يطلق "تصريحات نارية" بشأن السينما والحفلات الغنائية
مفتي السعودية يطلق "تصريحات نارية" بشأن السينما والحفلات الغنائيةمفتي السعودية يطلق "تصريحات نارية" بشأن السينما والحفلات الغنائية

مفتي السعودية يطلق "تصريحات نارية" بشأن السينما والحفلات الغنائية

قال المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، اليوم السبت، إن السينما والحفلات الغنائية "ضرر وفساد" في خطوة ربما تعقّد جهود الحكومة لإجراء إصلاحات ثقافية في المملكة المحافظة.

وأضاف المفتي في تصريحات نشرها موقعه الإلكتروني: "الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلامًا ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا"، مشددًا على أن "الترفيه بالأغاني ليل نهار وفتح صالات السينما في كل الأوقات هو مدعاة لاختلاط الجنسين".

وإنشاء دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية محظور في المملكة، لكن الحكومة وعدت بتغيير الواقع الثقافي من خلال مجموعة إصلاحات ضمن "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" التي أعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العام الماضي.

وكان رئيس هيئة الترفيه عمرو المدني أثار جدلًا، الأسبوع الماضي، بعدما أعلن عن دراسة إنشاء دور السينما والترخيص بإقامة حفلات غنائية هذا العام، كاشفًا أن المغني محمد عبده ربما يقيم حفلًا غنائيًا في مدينة جدة قريبًا.

وتهدف "رؤية 2030" إلى دعم القطاع الخاص وتوفير وظائف جديدة وانفتاح المجتمع على أنماط معيشية أخرى، وبحسب الخطة، فإن الثقافة والترفيه أمران جوهريان فيما يتعلق بجودة الحياة.

وقال الأمير محمد في تصريحات الأسبوع الماضي، إنه يثق بأن نسبة قليلة فقط من رجال الدين في المملكة لديهم جمود فكري، في حين أن أكثر من نصف رجال الدين يمكن إقناعهم بدعم الإصلاحات التي يسعى لتنفيذها من خلال التواصل والحوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com