الكويت: سعوديون أخفوا جنسياتهم للاستفادة من خدمات الـ"بدون"
الكويت: سعوديون أخفوا جنسياتهم للاستفادة من خدمات الـ"بدون"الكويت: سعوديون أخفوا جنسياتهم للاستفادة من خدمات الـ"بدون"

الكويت: سعوديون أخفوا جنسياتهم للاستفادة من خدمات الـ"بدون"

أعلنت إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت أن لدى بلاده العديد من المقيمين بصورة غير قانونية ويخفون جنسياتهم الأصلية، من بينهم بعض السعوديين، وذلك للاستفادة من مزايا وخدمات تقدمها الكويت لفئة "البدون".

وأوضحت الإدارة، وفقا لصحيفة "عكاظ"، أن بعض السعوديين والذين عدلوا أوضاع إقامتهم، ادعوا سابقا أنهم من غير محددي الجنسية ومقيمون بصورة غير قانونية (بدون)، وقاموا باستخراج الجنسية السعودية.

ولفتت الإدارة أن من يقومون بتعديل أوضاعهم ستتاح لهم فرص أفضل، مثل إمكانية العمل وتسجيل السيارات بأسمائهم، والحصول فورا على إقامة مجانية لجميع أفراد الأسرة مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد، والتمتع بخدمات التعليم والصحة المجانية وبطاقة تموين الأسرة.

وتمنح الدولة هؤلاء أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين، كما تعفيهم من شرط الراتب عند استخراج رخصة قيادة، علاوة على عدد من الامتيازات والإعفاءات الأخرى.

يذكر أن الكويت أعلنت مؤخرًا أنّ 8157 شخصًا عدلوا أوضاعهم خلال الفترة ما بين عامي 2011 و 2016، من بينهم 5637 شخصا تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com