بوتفليقة يستقبل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن نايف

بوتفليقة يستقبل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن نايف

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

أجرى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، خلال زيارة وصفت بالأخوية للجزائر.

ويأتي اللقاء في ظل حركة دبلوماسية على محور الجزائر ودول الخليج العربية، حيث استقبل بوتفليقة، أمس الأول، أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

واستقبل الرئيس بوتفليقة، الأمير السعودي، وجرى اللقاء بحضور الطيب بلعيز وزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبدالقادر مساهل.

ويوم الأحد، قام أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة خاطفة إلى الجزائر، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الجزائري دون الكشف عن فحواها.

وكان أمير دولة قطر الحالي، قد زار الجزائر نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لبحث التعاون الثنائي وقضايا إقليمية ودولية.

وخلال الأشهر الماضية، تكثفت الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولين في الجزائر ودول الخليج العربي، أكدت بيانات وتصريحات رسمية صدرت خلالها، أنها تناولت التعاون الثنائي وكذلك قضايا المنطقة العربية .

ونهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قام وزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، بجولة خليجية شملت الإمارات وسلطنة عُمان وقطر، ودامت خمسة أيام.

وتزامنت جولة لعمامرة مع زيارة رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، إلى السعودية، برفقة وفد ضم وزراء ورجال أعمال.

وقبل زيارته للسعودية علّق سلال على وضع العلاقات مع الرياض بقوله:“إن هذه العلاقات رغم ما يظهر عليها من تناقض في المواقف، إلا أنها جيدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة