حمدين صباحي: الشعب السعودي ضحية اتفاق تيران وصنافير (فيديو إرم)

المرشح السابق لرئاسة مصر يقول إن وزارة الداخلية رفضت استلام إخطار بطلب تنظيم قوى معارضة وقفة سلمية أمام مجلس الوزراء للتعبير عن رأيهم في قضية تيران وصنافير.

المصدر: محمد حميدة – إرم نيوز

اتهم المرشح السابق لرئاسة مصر، حمدين صباحي، الحكومة المصرية، بعدم احترام القانون، في خضم المواجهة القائمة بينها وبين قوى معارضة لاتفاقية ترسيم الحدود، الموقعة مع السعودية، والتي تقضي بتبعية جزيرتي ”تيران وصنافير“، للمملكة.

صباحي، الذي نادرًا ما يتحدث لوسائل الإعلام، قال في تصريحات نقلتها شبكة ”إرم نيوز“ إن وزارة الداخلية، رفضت استلام إخطار بطلب تنظيم وقفة سلمية لقوى معارضة أمام مجلس الوزراء، للتعبير عن رأيهم في قضية تيران وصنافير، واصفًا الحكومة بـ“سكرتارية للرئيس“.

وتابع صباحي: ”سنستكمل الحصول على الحق في التظاهر السلمي، ونعتقد أن هذا هو الحد الأدنى، من أجل أن يسمعنا الناس، فنحن نخوض معركة الوطن والدستور، والأصل أن الأرض مصرية بحكم الدستور“.

غير أن المرشح الرئاسي السابق، شدد على أن الدستور لا يجيز لأحد التنازل عن جزء من الأرض، حتى وإن كان عبر الاستفتاء الشعبي، قائلاً: ”لا شرعية للتنازل عنها، لا لرئيس الجمهورية ولا البرلمان ولا الاستفتاء“.

وأوضح صباحي أن المعارضين للاتفاقية ليسوا ضد الشعب السعودي، الذي قال إنه ”ضحية لهذه الاتفاقية، وكان من المفترض على كل سعودي منصف أن يؤيد حقنا“.

https://www.youtube.com/watch?v=tZ9miDMNPGg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com