هكذا تورّطت سعودية و3 مقيمين بشبكة للحفلات الماجنة في جدة بالسعودية

هكذا تورّطت سعودية و3 مقيمين بشبكة...

هكذا تورّطت سعودية و3 مقيمين بشبكة للحفلات الماجنة في جدة بالسعودية.

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تورط 3 مقيمين وسعودية في جدة في المملكة العربية السعودية بتشكيل شبكة ابتزاز لموظفات سعوديات.

وأطاحت الجهات الأمنية في جدة بالشبكة، التي كانت تضم 3 مقيمين، وموظفة سعودية تورطت بجلب الموظفات ومحاولة إقناعهن بالمشاركة في إقامة حفلات ماجنة يتم تنظيمها بمشاركة وافدين آخرين.

وبحسب صحيفة ”الوطن“، طالب المدعي العام بتطبيق حد الحرابة على المتهمين الثلاثة، من بينهم مدير الشركة التجارية التي تعمل فيها الموظفات، ومشرف، ومساعد مشرف، وإيقاع العقوبة التعزيرية بحقهم، في الوقت الذي تلقت فيه هيئة التحقيق والادعاء العام توجيها من جهة رسمية بتشديد العقوبة على المتهمين، وذلك لشناعة الجرم المرتكب.

وخلال التحقيقات، ثبت تورط موظفة سعودية في القضية أيضا، ولكنها طلبت من ناظر القضية في الجلسة بخروجها بكفالة أو إحالتها إلى مؤسسة رعاية الفتيات حتى تنتهي القضية ويحكم بها، ولكن طلبها قوبل بالرفض لوجود قرائن ودلائل قوية على تورط الفتاة مع الشبكة، كما تم إصدار أمر بمنع سفر المقيمين الثلاثة.

وأشار مصدر إلى أنه خلال الجلسة تم الاستماع إلى أقوال المتهمة والمقيمين المتورطين الذين تبادلوا التهم فيما بينهم، وتم رفع الجلسة إلى أبريل/نيسان وإيداع الموظفة المتورطة في سجن ”بريمان“.

وكانت عدة موظفات سعوديات قد تقدمن ببلاغات للجهات الأمنية ضد مدير الشركة ومعاونيه لتحرشهم بهن وابتزازهن وتهديدهن بالفصل في حال رفض تلبية مطالبهم، وقد وجهت للمتهمين تهم التحرش والتهديد وانتهاك العرض والاتجار بالبشر ومخالفة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com