الملك سلمان أمام الشورى: أمن اليمن من أمن المملكة ولا نسمح بالتدخل في شؤونه – إرم نيوز‬‎

الملك سلمان أمام الشورى: أمن اليمن من أمن المملكة ولا نسمح بالتدخل في شؤونه

الملك سلمان أمام الشورى: أمن اليمن من أمن المملكة ولا نسمح بالتدخل في شؤونه
الملك السعودي

المصدر: ريمون القس - إرم نيوز

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، إن  أمن اليمن من أمن المملكة ولا نسمح بالتدخل في شؤونه.

وأكد الملك سلمان أن المملكة ستواجه كل من يدعو للتطرف أو الغلو في الدين، مشيرا إلى أن المملكة سخرت كافة إمكانياتها لحماية أمن الدولة والمجتمع وخدمة الحرمين.

وأضاف الملك سلمان أن المملكة تدعم أي حل سياسي للأزمات الدولية لإتاحة المجال لجهود التنمية، قائلا ”إننا سنواصل التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي“.

وقال العاهل السعودي إن رؤية 2030 تهدف لتقديم سبل العيش الكريم للمواطنين ، وإن الإصلاحات الاقتصادية تعتمد على إعادة توزيع الموارد بشكل عادل.ويأتي خطاب الملك سلمان في افتتاح الدورة السابعة الجديدة لمجلس الشورى، وذلك بعد انتهاء أعمال الدورة السادسة التي استمرت أربع سنوات.

وأشار إلى أن هيكلة الاقتصاد السعودي، تقوم على أساس تنويع مصادر الدخل ورفع مستوى الإنتاجية لدعم الاقتصاد والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

ولفت إلى أن العالم تعرض لتقلبات اقتصادية خلال السنوات الأخيرة، أدت إلى تراجع معدلات النمو وتراجع أسعار النفط، ما دعا السعودية لاستشراف الأزمات والمرور منها باقتصاد قوي يتمتع بنمو متزايد.

ويتطرق الملك سلمان في هذا الخطاب لسياسات الممكلة، الداخلية والخارجية في المرحلة المقبلة، تحت قبة المجلس غير المنتخب، الذي صدر أمر ملكي قبل أيام بتعيين أعضائه البالغ عددهم 150 شخصًا؛ بينهم 30 امرأة. ليؤدي بعده الأعضاء الجدد القسم أمام الملك.

ويواجه المجلس على الدوام، انتقادات من قبل السعوديين الذين يقولون إنه ”لا يناقش قضايا المملكة الأساسية المتعلقة بحياتهم اليومية ومعيشتهم وسكنهم وعملهم، وينشغل بدل ذلك بأمور سطحية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com