تفاصيل جديدة بشأن اختفاء القاضي الشيعي الشيخ محمد الجيراني شرق السعودية

تفاصيل جديدة بشأن اختفاء القاضي الشيعي الشيخ محمد الجيراني شرق السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام سعودية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة في قضية اختفاء القاضي السعودي محمد الجيراني الغامضة في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وقال أفراد من عائلة القاضي الجيراني، إنه تعرض للاختطاف بالقوة من أمام منزله صباح الثلاثاء، خلال توجهه إلى عمله في محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف، وإن لديهم أدلة على ذلك.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ السعودية عن أحمد الجيراني الذي وصفته بعميد الأسرة، قوله، إن القاضي تعرض للاختطاف بالقوة من أمام منزله بعد خروجه متوجهًا للعمل، حيث سمع أفراد عائلته صوت صراخه وشاهدوا شخصيْن ملثميْن يقتادانه إلى سيارة بيضاء ولاذا بالفرار.

كما نقلت عن صهر الجيراني، حسين حمود، قوله، إن القاضي خرج من منزله في الثامنة صباحًا، متوجهًا لمقر عمله بمحكمة القطيف إلا أن الآثار تدلّ على عدم تحركه من أمام منزله ووجود آثار ترجح اختفاءه بشكل قصري.

وردد مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي التي انشغل مستخدموها منذ الثلاثاء، بقضية الاختفاء الغامض، روايات مشابهة، فيما لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الداخلية حول نتائج عمليات البحث والتحري.

وقالت تقارير محلية، إن الجيراني الذي تم تعيينه كقاض في دائرة الأوقاف والمواريث بمحكمة القطيف قبل نحو خمس سنوات، تعرض لعدد من محاولات الاعتداء التي طالت أملاكه وأسرته، كان آخرها العام الماضي بعد أن أشعل مجهولون النار في أجزاء من منزله بشكل متعمد ولاذوا بالفرار، ما خلف أضرارًا مادية بالمنزل وإصابة اثنين من أبنائه بجروح طفيفة وحالات اختناق.

وتعرضت قبلها مزرعته الخاصة بحي المحدود في جزيرة تاروت إلى حرق متعمد، وتخريب أدى إلى خسائر مادية كبيرة بالمزرعة، في حين تعرض منزله وسيارته لإطلاق نار بدون وقوع أية إصابات في الحادث بعد توليه منصب القضاء في المحكمة بفترة قصيرة.

ويربط كثير من النشطاء السعوديين على موقع ”تويتر“ بين حادثة الاختفاء وتصريحات سابقة للقاضي الجيراني انتقد فيها طريقة إرسال الخمس (مبلغ مالي يتبرع به أتباع المذهب الشيعي) إلى بلدان أخرى مثل إيران والعراق ولبنان، داعيًا مَن يرسلها إلى توزيعها داخل السعودية.

ويواجه شيعة السعودية بشكل عام انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تتورط فيها بعض وسائل الإعلام المحلية بشكل غير مباشر، مع وقوع أي حادث أمني في مناطق تواجد الشيعة، لاسيما حوادث الاعتداء على رجال الأمن، وسط اتهامات بالولاء لإيران تتجاوز أحيانًا المتورطين في تلك الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com