أعضاء ”الشورى“ السعودي الجُدد يؤدون القسم أمام الملك سلمان‎ – إرم نيوز‬‎

أعضاء ”الشورى“ السعودي الجُدد يؤدون القسم أمام الملك سلمان‎

أعضاء ”الشورى“ السعودي الجُدد يؤدون القسم أمام الملك سلمان‎

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أدّى أعضاء مجلس الشورى السعودي، في تشكيلته الجديدة القَسم، اليوم الثلاثاء، بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، أمام عاهل البلاد، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وفي كلمة وجهها لهم عقب أدائهم القسم أمامه في الديوان الملكي، أوصى العاهل السعودي، أعضاء ”الشورى“ بـ“تقوى الله، والحرص على مصالح الوطن والمواطنين“.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، خاطب العاهل السعودي أعضاء الشورى قائلا: ”أنتم لا تعملون لمصالح فئوية أو شخصية، إنما لمصلحة الوطن وهذا ما تتميزون به“ وبين أن ”مجلس الشورى ومجلس الوزراء والجهات الأخرى، خاصة وعامة مكملة لبعضها“.

ويأتي أداء القسم قبيل يوم من افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، والمقرر أن يلقي العاهل السعودي خلالها خطابا يتضمن سياسة بلاده الداخلية والخارجية، ويعد بمثابة خريطة طريق، يحدد فيها خطط الدولة وسياستها.

وأصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعاد بمقتضاه تشكيل مجلس الشورى، في دورته الجديدة، التي تبلغ 4 سنوات، عيّن بموجبه أعضاء جددا (نحو نصف أعضاء المجلس البالغ عدد أعضائه 150) بينهم نساء.

ويعد هذا هو أول إعادة تكوين للمجلس بعد تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015.

ومجلس الشورى هو هيئة تقدم المشورة للحكومة السعودية  بشأن القوانين الجديدة، وتتمثل مهامه في ”إبداء الرأي في السياسات العامة للدولة التي تحال إليه من طرف الملك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com