في خطوة نادرة.. إعلامي يدعم السعوديات بحملتهن لإسقاط الولاية (صورة)
في خطوة نادرة.. إعلامي يدعم السعوديات بحملتهن لإسقاط الولاية (صورة)في خطوة نادرة.. إعلامي يدعم السعوديات بحملتهن لإسقاط الولاية (صورة)

في خطوة نادرة.. إعلامي يدعم السعوديات بحملتهن لإسقاط الولاية (صورة)

تداول ناشطون في المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاغ #اعلامي_يدعم_تاق_الاسقاط، في إشارة إلى حملة إسقاط الولاية عن المرأة في المملكة، والتي انطلقت فيها قبل نحو عام وأثارت جدلا كبيرا.

وفي خطوة نادرة، فاجأ الإعلامي السعودي عبدالرحمن آل فائع، السعوديين، بتأييده لحملة إسقاط الولاية، ليمتد الجدل إلى موقفه منها، حيث غرد على هاشتاغ الحملة بقوله: "المعترضات هنا ينطبق عليهن المثل القائل: لو كانت السماء تمطر لرأيت العبيد يحملون المظلة".

وتابع: "عندما أقرأ لبعض المغردات اللواتي يدافعن عن عبوديتهن في هذا الهاشتاغ أتيقن بأن العبودية إدمان يصعب التخلص منها".

وفي تعليقات ناشطين على تغريدات الإعلامي عبدالرحمن قال "ناجي" تحت هاشتاغ #اعلامي_يدعم_تاق_الاسقاط: "سيشككون في رجولتك سيشككون في جنسيتك سيشككون في ولائك لوطنك سيشككون في إسلامك سيقذفونك بأبشع الألفاظ فلا تلتفت لهم!".

وقالت "خولة" داعمة موقفه: "عموما هذا حق من حقوقنا وماضاع حق ورآه مطالب والي مو عاجبه يسف تراب".

فيما استنكر "أحمد الشمري": "ساقط يدعم تاق الساقطين!".

واستاء "مسك": "للأسف ليته إعلامي واحد ربما أغلب الاعلاميين يريدون ذلك إلا من رحم الله".

وتعد حملة إسقاط الولاية التي تجاوزت أسبوعها المئة، أعلى سقف لمطالب السعوديات، الحالمات بنيل حقوقهن الكاملة، إلا أن هذا المطلب الذي يمس نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية لا يزال غير موضع نقاش حكومي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com