كيف ردّت طهران على الحكم بإعدام خلية التجسس الإيرانية؟ – إرم نيوز‬‎

كيف ردّت طهران على الحكم بإعدام خلية التجسس الإيرانية؟

كيف ردّت طهران على الحكم بإعدام خلية التجسس الإيرانية؟

المصدر: طهران- إرم نيوز

ردا على اتهامات سعودية بارتباط خلية تجسس بإيران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الثلاثاء إن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها وتأتي لأهداف سياسية، على حد تعبيره .

وأضاف قاسمي “ إن إيران ليس لديها أية أنشطة تتعارض مع المقررات الدولية ومبادئ الدبلوماسية في السعودية وإن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها وتأتي لأهداف سياسية“،بحسب وكالة إنباء فارس .

 وزعم قاسمي، إن الاتهامات السعودية مجرد ”تلفيق“ قائلا، ”إطلاق اتهامات خاوية بعيدة عن الحقيقة لا تخدم مصالح أي بلد من بلدان المنطقة“.

 واستطرد “ لا ينبغي للسعودية أن تسعى لتوجيه الاتهامات الباطلة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهدف التوظيف السياسي وتصعيد التوتر في المنطقة“.

 وعلق على هوية واتهامات الشخص الإيراني الذي تناقلته الأخبار بالقول إن الحكومة السعودية لم تقدم إلى الآن أية معلومات إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول هذا الفرد المزعوم“، على حد زعمه.

كانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد أصدرت في العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء حكمها الابتدائي بإعدام 15 مداناً في خلية التجسس الإيرانية التى تتكون من 32 متهما ، بينهم 30 سعوديا وإيراني وأفغاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com