كيف استقبل السعوديون تعيين الكاتبة الشيعية كوثر الأربش بمجلس الشورى؟
كيف استقبل السعوديون تعيين الكاتبة الشيعية كوثر الأربش بمجلس الشورى؟كيف استقبل السعوديون تعيين الكاتبة الشيعية كوثر الأربش بمجلس الشورى؟

كيف استقبل السعوديون تعيين الكاتبة الشيعية كوثر الأربش بمجلس الشورى؟

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الجمعة، أوامر ملكية تقضي بإعادة تشكيل مجلس الشورى، وتعيين 150 عضوا من بينهم الكاتبة الصحفية الشيعية المثيرة للجدل كوثر الأربش.

والأربش هي من مواليد محافظة الإحساء، وحاصلة على بكالوريس إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل، أثارت موجة من الجدل  بسبب موقفها من مقتل ابنها محمد العيسى إضافة إلى ابني شقيقتها في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد العنود في الدمام 29 مايو 2015.

حيث اتخذت الأم الثكلى موقفا داعيا إلى نبذ الفتنة الطائفية، متناسية جراحها، في سبيل تأكيدها على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أهداف التنظيمات الإرهابية الرامية إلى زرع الفتن.

ولاقى موقفها، تأييد طيف واسع من المجتمع السعودي، ووصفها كثيرون بالثائرة على الموروث والمحاربة للتطرف والطائفية.

ويأتي تعيين الأربش بحسب نشطاء، عضوا بمجلس الشورى، بمثابة تقدير لمواقفها النابذة للتطرف الطائفي، حيث رحّب كثيرون على موقعي التواصل تويتر وفيسبوك بتعيينها، مؤكدين كفاءتها.

ولاقى تعيين الأبرش كذلك، انتقادات وصلت حد السخرية، والغريب أن أغلب تلك الانتقادات كانت من نشطاء شيعة.

وتمثّل مواقف الأم الثكلى، تمردا على التشدد الطائفي، ومن أبرز تغريداتها على تويتر:

#كوثر_الأربش: قومي ناقمون علي لأني اترضى على الصحابة،والسيدة عائشة ولا أخونهم. وارفض الخرافة والطقوس الشيعية وأنقد الموروث. وبهذا أنا ناصبية

#كوثر_الأربش: لو سن قانون"تجريم الطائفية"وفرض احترام الآخر ورموزه، سيكون سلفيو الشيعة أول الخاسرين. لأن عبادتهم لا تتم إلا بلعن وشتم وتكفير

#كوثر_الأربش:لسنا بحاجة للكثير من البصيرة لنعرف أن #تفجير_القديح إرهابي. لكنا بحاجة لها لندرك أن استغلاله لجعل الشعب ارهابيا فعل اجرامي ايضا

#كوثر_الأربش: لو لم يكن في التشيع غير عصمة الأئمة وغيبة المهدي والخمس والمتعة وتخوين الصحابة لكفى لنقده... لسنا محتاجين للتأليف

#كوثر_الأربش : نعم هذا هو مذهب أهل السنة. حريص جداً في الحكم على الآخرين بل حتى ابن تيمية الذي يكرهه الشيعة أراه شديد الحرص على التوازن

مواقف للأربش ساهمت بتعريف واف عن توجهاتها، وهو ما تسبب بردود واسعة على تعيينها بمجلس الشورى.

يقول جنون عاشق "لا يستحق ثقة ولاة أمرنا ثم شعبنا الوفي إلا من يملك روح الوطنية كالاخت الفاضله الاستاذه كوثر الاربش"

ورأى مبدع أن تعيين الأربش "أروع تكريم من قيادتنا لأم الشهيد فخر المرأةالسعودية،فحين تكرم كل كوثر في هذاالوطن يجري نهر اًلا نظمأفيه أبدا".

أما الناشط "أول سعودي" فيقول مغردا "فقدت ابنها بسبب الإرهاب.. وظلّت تردد أنا وابني فداء للوطن".

ورأت نهى في تعيين الأربش رسالة أكثر شمولا من مجرد مكافأة "أم شهيد" قائلة : "تعيين كوثر الاربش عضوة بالشورى رسالة صريحة : في المملكة لا يُنظر لطائفتك ولا جنسك ،، الكل يستطيع الوصول للقمة".

وقال حساب باسم "المغردة" إن الأربش " مستباحة الدم والعرض والمال عند بعض الشيعه ليس لأنها لاتؤمن بخزعبلات ودجل المذهب الشيعي!بل لحبها لوطنها السعوديه ولولائها لأرضها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com