العاهل السعودي يُدشّن مشاريع بحوالي 216 مليار ريال في المنطقة الشرقية
العاهل السعودي يُدشّن مشاريع بحوالي 216 مليار ريال في المنطقة الشرقيةالعاهل السعودي يُدشّن مشاريع بحوالي 216 مليار ريال في المنطقة الشرقية

العاهل السعودي يُدشّن مشاريع بحوالي 216 مليار ريال في المنطقة الشرقية

دشّن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مدينة الجبيل الصناعية ( شرق المملكة) اليوم الثلاثاء، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصناعية والتنموية في الهيئة الملكية وأرامكو السعودية والقطاع الخاص تقدر قيمتها بحوالي 216 مليار ريال.

وقال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل ، في كلمة له اليوم أمام الملك سلمان بن عبد العزيز إن "الهيئة تمكنت من بناء مدينتين صناعيتين في كل من الجبيل وينبع تضاهيان كبرى المدن الصناعية في العالم"، مشيرا إلى انه تم إنشاء صناعة بتروكيماوية ضخمة أصبحت ذراعًا صناعية واقتصادية قوية للبلاد.

وأعلن الأمير سعود بن عبدالله أن المشاريع التي وُضع حجر الأساس لها اليوم تقدر بأرقام غير مسبوقة حيث تفوق استثماراتها 216 مليار ريال لكل من الهيئة الملكية وشركات أرامكو وسابك وشركائهم من عمالقة الصناعة العالمية، ومرافق وشركات القطاع الخاص الأخرى.

وقال بن ثنيان إن شركة سابك نجحت في احتلال المرتبة الرابعة عالميًا في صناعة البتروكيماويات، بعد تمكنها من توطين صناعات ضخمة وجلب أحدث التقنيات العالمية إلى أرض المملكة، وتأهيلها كوادر سعودية طبقت التقنيات وطورتها , فضلا عن امتلاكها لمنظومة تقنية تنتشر داخل المملكة وخارجها، وتواجد مصانعها ومكاتبها في خمسين دولة , وتسويق منتجاتها في مئة دولة.

وأعلن بن ثنيان أن المركز الاقتصادي للجبيل الصناعية، الذي تم وضع حجر الأساس له اليوم ، سيصبح مركزًا إقليميًا للجزء الشمالي من المنطقة الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com