شاهد كيف يتم تزوير تاريخ صلاحية المواد الغذائية المنتهية بالسعودية
شاهد كيف يتم تزوير تاريخ صلاحية المواد الغذائية المنتهية بالسعوديةشاهد كيف يتم تزوير تاريخ صلاحية المواد الغذائية المنتهية بالسعودية

شاهد كيف يتم تزوير تاريخ صلاحية المواد الغذائية المنتهية بالسعودية

عرضت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية، مقطع فيديو يوضح كيفية تغيير تاريخ صلاحية المواد المنتهية وتجديدها بهدف بيعها في الأسواق بدل إتلافها، وتهدف الوزارة إلى توعية السكان بتلك القضية التي تؤثر على صحتهم بشكل مباشر.

وأوضحت الوزارة عبر أحد موظفي الرقابة العاملين لديها أن تغيير التاريخ يتم بشكل سهل، إذ يقوم المخالفون بطمس وإزالة التاريخ القديم ومسحه باستخدام مادة نفطية تدعى التنر، ومن ثم إضافة التاريخ الجديد المزور بواسطة جهاز إلكتروني، يطبع التاريخ على العبوة بشكل آلي بمجرد مرورها أمامه.

وجاء نشر الفيديو التوضيحي بالتزامن مع ضبط موظفي الرقابة لمستودع يقوم فيه عمال بتعديل تواريخ مواد غذائية منتهية الصلاحية في مدينة الرياض، إثر بلاغ ورد من مواطن سعودي بالواقعة.

ورغم المخاطر الناجمة عن بيع مواد منتهية الصلاحية في الأسواق لاسيما الغذائية منها، إلا أن الوزارة تضبط بشكل متواصل كميات كبيرة من تلك المواد في الأسواق.

وضبط رجال الأمن في السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري، قافلة مؤلفة من 25 شاحنة كبيرة محملة بالدجاج المجمد، قبل أن يتضح أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com