بالفيديو والصور.. السعودية تشهد أمطارًا غزيرةً وأجواءً استثنائية – إرم نيوز‬‎

بالفيديو والصور.. السعودية تشهد أمطارًا غزيرةً وأجواءً استثنائية

بالفيديو والصور.. السعودية تشهد أمطارًا غزيرةً وأجواءً استثنائية

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تشهد معظم دول منطقة الخليج العربي عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وحوادث عدة.

وحذرت المملكة العربية السعودية مواطني الدولة من حالة الطقس المتقلبة، حيث أصدر نظام الإنذار المبكر تنبيهاً متقدماً لحالة أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت منطقة مكة المكرمة والقنفذة ومنطقة القصيم.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية، والباحة، وعسير، وجازان، ومكة المكرمة تشمل ”الأجزاء الجنوبية الساحلية“، وأجزاء من المدينة المنورة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

بدورها، أعلنت عدة محافظات تعليق التعليم في مدارسها تفاديًا للحوادث بسبب سوء الطقس، مثل محافظة رميح ومدارس في محافظة الليث. في حين حسم مدير تعليم الرياض تعليق الدراسة في مدارس الرياض، حيث قال عبر تغريدة: ”‏لم يرد أي تحذير حتى الآن، واليوم يوم دراسي موفق وآمن“.

ويحوز الطقس على اهتمام ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، حيث أطلق سعوديون هاشتاغ #وسط_المطر، معبرين من خلاله عن فرحتهم بالأمطار الغزيرة التي تشهدها المملكة، حيث علقت ”مدركة“: ”المطر هالأيام تحسه مررروق الناس بالغصب ههههههه أول مره أشوف زحمه بدون مهاوشات يارب اجعل ايامنا ع طول مطر“.

وقالت ”بنيز“: ”صباح الشتاء للنوافذ الباردة، للأكواب الساخنة، للطرقات المبللة للوقوف تحت المطر والدعاء“.

في المقابل طغت روح الفكاهة على بعض التعليقات، حيث علق ”نايف“: “ ماعمري شفت سعودي ماسك مظلته ويتمشى بالشارع إذا نزل المطر كلهم رافعين سراويلهم يا اخوان المطر من فوق مو من تحت“.

وألهم المطر على ما يبدو مغردين سعوديين لكتابة الشعر، حيث كتب ”حامد“، معبرا عن سعادته بالمطر: “ لا سألتك هو متى وقت اللقى كان ردك يجيب الله المطر.. ولمطر مالي الشوارع وش بقى ؟ ما بقى لي غير حضنك والعطر“.

وكتب ”أبو بدر السويلم“: ”حي الشتآء هذي بداية براده ، ذعذع نسيمه ي هلا ومرحبا فيھ جو الشتا دآيم يجيب السعاده يومه جميل من اوله لين تاليھ..!“.

وغرد ”لخطبة مشاعر“: ”وسط المطر هلي علي غيمة فرح في شوفتك دنياي تطرب و تحلى انسى معك همي ومن خان و جرح انتي حكاية حب يا كل الحلى“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com