صحيفة إيرانية: إيران تهاجم السعودية بشأن الحج وهي غير قادرة على إدارة قطار – إرم نيوز‬‎

صحيفة إيرانية: إيران تهاجم السعودية بشأن الحج وهي غير قادرة على إدارة قطار

صحيفة إيرانية: إيران تهاجم السعودية بشأن الحج وهي غير قادرة على إدارة قطار

المصدر: طهران- إرم نيوز

سخرت صحيفة ”السياسة اليوم“ (سياست امروز)، المحسوبة على التيار المعتدل في إيران، من عجز السلطات المحلية عن كبح جماح حوادث السير في البلاد التي تزهق أرواح الآلاف كل عام، متسائلة كيف تهاجم إيران، السعودية، بشأن الحج بسبب حادثة تدافع منى، وهي لا تستطيع أن تدير قطارًا، في إشارة لحادث اصطدام قطارين أمس ما أسفر عن مصرع 44 شخصًا.

وقالت الصحيفة في تعليق لها على حادثة اصطدام قطارين وقعت في مدينة سمنان شمال شرقي إيران وأدت إلى مصرع 44 شخصاً:“إن الحكومة الإيرانية تهاجم السعودية وتتهمها بسوء تنظيم فريضة الحج، وهي غير قادرة على إدارة حركة سير القطارات في البلاد“.

ووصفت الصحيفة حادثة اصطدام القطارين في مدينة سمنان بأنها ”تهور يؤكد عدم قدرة البلاد على تنظيم سير حركة القطارات بين المدن الإيرانية“.

وسعت إيران إلى  استخدام حادثة منى في المحافل الداخلية والعالمية كذريعة لمهاجمة المملكة العربية السعودية واتهامها بعدم قدرتها على إدارة موسم الحج، وهو الأمر الذي ترفضه الرياض، وقررت طهران منع مواطنيها من أداء فريضة الحج خلال العام الجاري.

ورفضت السعودية ما اعتبرتها ”محاولات إيرانية هادفة إلى تسييس فريضة الحج“، قائلة:“ إن طهران تتحمل المسؤولية ”أمام الله وأمام العالم أجمع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com