القوات السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلق من اليمن

القوات السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلق من اليمن

المصدر: الرياض – إرم نيوز

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، مساء اليوم السبت، صاروخاً باليستياً أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن بيان لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه ”تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي أضرار ”. مشيرا إلى أن ”قوات التحالف الجوية بادرت في الحال الى استهداف موقع إطلاق الصاروخ“.

ويُعد هذا أول صاروخ باليستي، يتم إطلاقه على المدن الحدودية السعودية، بعد انتهاء هدنة شهدتها اليمن لمدة 48 ساعة، يوم الإثنين الماضي.

وتزامن إطلاق الصاروخ مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة السعودية الرياض في إطار جولة تشمل أيضًا صنعاء ومسقط، من أجل العمل على استئناف مشاورات السلام وإنهاء النزاع المتصاعد في اليمن منذ ما يقرب من عامين.

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي، عن هدنة في اليمن لمدة 48 ساعة شريطة أن يلتزم بها مسلحو (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح،، على أن يتم تمديدها تلقائياً، وهذا ما لم يحدث.

وشهدت فترة الهدنة سلسلة خروقات، اتهم كل طرف الآخر بارتكابها أو التسبب بها.

ومنذ قرابة عامين، تشهد اليمن حربًا متصاعدة راح ضحيتها آلاف من الطرفين، علاوةً على أوضاع انسانية واقتصادية بالغة الصعوبة، اُعلنت بسببها بعض محافظات البلاد ”مناطق منكوبة“.