القبض على 7 أشخاص متهمين بقتل الجندي السعودي عبدالله الرشيدي – إرم نيوز‬‎

القبض على 7 أشخاص متهمين بقتل الجندي السعودي عبدالله الرشيدي

القبض على 7 أشخاص متهمين بقتل الجندي السعودي عبدالله الرشيدي

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، القبض على 7 أشخاص آخرين لعلاقتهم بجريمة مقتل الجندي أول بالقوات المسلحة، عبدالله ناصر مضحي الرشيدي.

وقالت الوزارة، في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن المقبوض عليه، ويسمى ”هايل زعل محمد العطوي“، أقر خلال التحقيق بتبنيه فكر تنظيم  داعش وقيامه بارتكاب جريمته استجابة لدعوة التنظيم باستهداف العسكريين، مشيرة إلى أنه تم ضبط السلاح الذي استخدمه العطوي في جريمته.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، ”الجريمة وقعت في السادسة من صباح الأحد الماضي أثناء توجه الجندي أول عبدالله الرشيدي إلى مقر عمله بسيارته الخاصة على الطريق الدائري في مدينة تبوك، حيث تتبعه الجاني هايل العطوي وأطلق عليه النار مما تسبب في مقتله“.

وأضاف ”الأجهزة الأمنية التي باشرت الحادث قامت على الفور باستكمال إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، وعمليات البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هوية الجاني وضبطه صباح الأربعاء الماضي“.

وأردف ”تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة من نوع بندقية رشاش ثبت من خلال الفحوص المعملية أنها السلاح الذي استخدم في الجريمة، كما ألقي القبض على سبعة أشخاص آخرين نظراً لعلاقتهم بالقضية“.

وتابع ”الموقوفون السبعة سعوديون ولم تتضح حتى الآن طبيعة علاقتهم بتنظيم داعش إلا أن التحقيقات الأولية كشفت عن تأييدهم للتنظيم وتبنيهم لفكره وقد جاء تنفيذ الجريمة استجابة لدعوات التنظيم لاستهداف العسكريين“.

وقال التركي ”التحقيقات لا تزال جارية للتحقق من مدى وجود ارتباط مباشر بين المقبوض عليهم وتنظيم داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com