أمريكا توجه تحذيرًا لرعاياها في السعودية وتدعوهم لتأمين حاجتهم من الماء والغذاء – إرم نيوز‬‎

أمريكا توجه تحذيرًا لرعاياها في السعودية وتدعوهم لتأمين حاجتهم من الماء والغذاء

أمريكا توجه تحذيرًا لرعاياها في السعودية وتدعوهم لتأمين حاجتهم من الماء والغذاء

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أصدرت السفارة الأمريكية في السعودية، تحذيراً لرعاياها من أحوال الطقس في المملكة خلال الأسابيع المقبلة، ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر من السيول، إضافة إلى تأمين حاجاتهم من ماء وغذاء غير قابل للتلف.

وقالت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن رسالتها تأتي وفقاً لتقارير الأحوال الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة التي حذرت من خطورة الوضع في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والأمواج العاتية التي قد تضرب مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وحثت السفارة رعاياها على التعامل مع  التحذير باعتباره فرصة لتقييم الاستعداد للطوارئ، والتحضير للأحوال الجوية المتوقعة من خلال تأمين حاجاتهم من ماء وغذاء غير قابل للتلف، وراديو يعمل بالبطارية، وأدوية تؤخذ بانتظام، والوثائق الحيوية، خصوصاً جواز السفر، منوهة إلى توفيرها ملاجئ الطوارئ والموارد الأساسية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية في حال الضرورة، إضافة إلى النصائح المتبعة في هذه الحالات عبر موقعها الإلكتروني.

وتتعرض كثير من مدن ومناطق السعودية  في فصل الشتاء لأمطار غزيرة تتسبب في سيول جارفة لا تستوعبها شبكات الصرف الحالية، وأصبحت مصدر قلق للسكان بعد أن تسببت بحوادث مأساوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com