لماذا أسس  ترامب 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا أسس  ترامب 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية؟

لماذا أسس  ترامب 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية؟

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أسس الرئيس المنتخب دونالد ترامب 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية الرئاسية، ويبدو أن تلك الشركات مرتبطة بفنادق يملكها في المملكة.

وقد سجل ترامب الشركات في آب/أغسطس العام 2015، بعد وقت قصير من إطلاق حملته الانتخابية، وذلك وفقًا لصحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية.

ووفقًا لملفات الذمة المالية، سُجلت الشركات تحت أسماء مثل THC، فندق جدة، وDT جدة للخدمات الفنية.

وبحسب موقع ”ذا هيل“ ظهرت أسماء الشركات المسجلة مماثلة لنمط تسمية ترامب للشركات الأخرى المتصلة بصفقات الفنادق المسجلة في المدن الأجنبية.

ويسمي ترامب الشركات بأسماء المدن التي يتعامل معها. ”جدة“ هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، وتقع على ساحل البحر الأحمر على بعد 60 ميلاً غرب مكة المكرمة.

وذكرت الصحيفة أنه بحلول ميعاد تقرير الذمة المالية لترامب في مايو، كانت 4 من تلك الشركات التي كان ترامب رئيسها أو مديرها لا تزال نشطة. كان ترامب قد قال في الماضي إنه يريد أن يحمي المملكة العربية الغنية بالنفط.

وخلال تجمع حاشد في 21 أغسطس، وهو اليوم الذي أسس فيه دونالد ترامب 4 من تلك الشركات، أشار إلى أنه على علاقة جيدة مع المملكة العربية السعودية.

وقال: ”إنهم يشترون الشقق مني. إنهم ينفقون 40 أو 50 مليون دولار، هل يفترض أن أكرههم؟ أنا أحبهم كثيرًا.“

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، قال ترامب في حوار بقناة ”فوكس نيوز“ التلفزيونية: ”أريد حماية المملكة العربية السعودية، ولكن المملكة العربية السعودية سيكون عليها مساعدتنا اقتصاديًا. فقبل انخفاض أسعار النفط كانت السعودية تربح مليار دولار يوميًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com