الأمير محمد بن سلمان: ستحاسب أي جهة حكومية تفشل في أداء مهامها
الأمير محمد بن سلمان: ستحاسب أي جهة حكومية تفشل في أداء مهامهاالأمير محمد بن سلمان: ستحاسب أي جهة حكومية تفشل في أداء مهامها

الأمير محمد بن سلمان: ستحاسب أي جهة حكومية تفشل في أداء مهامها

أكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنه سيتم محاسبة أية جهة حكومة تفشل في أداء مهمتها، في إطار رؤية 2030 الرامية لتحفيز النمو وتخفيف الاعتماد على النفط.

وأضاف في مقدمة التقرير السنوي لمجموعة "اكسفورد بزنس" حول التطورات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية، أن "الشفافية" و"المحاسبة" ستشكلان عنوان رؤية 2030 لضمان نجاحها، منوها أن القيادة ستكون منفتحة على آية أفكار تهدف إلى تحسين الأداء الحكومي.

وقال بن سلمان: "سنقوم بتنفيذ إصلاحات لتعزيز الشفافية وعملية المحاسبة، وسنحاسب أية جهة حكومية بشأن أي تقصير أو فشل... سنتبع الشفافية وسنكون منفتحين على أي فشل وتقصير تماما مثل انفتاحنا على نجاحتنا، وسنرحب بآية أفكار تهدف لتحسين الأداء."

وتابع الأمير السعودي: "لن نرتاح ولن نستكين حتى ننجح في خلق فرص كافية للجميع من خلال التعليم والتدريب والخدمات عالية الجودة والمبادرات لإيجاد وظائف ورفع مستوى قطاعات الصحة والتعليم والترفيه... نحن ملتزمون بتوفير خدمات عالية الجودة لتلبية احتياجات جميع المواطنين... لن نمسح مجددا لبلدنا أن يكون تحت رحمة تقلبات أسعار السلع في الأسواق العالمية... لدينا رؤية لجعل المملكة قوية مستقرة ومزدهرة."

وأوضح  أن رؤية 2030 تقوم على مرتكزات قوية تشمل تعزيز الوضع الديني للمملكة إلى جانب تحويلها لمركز استثماري عالمي، واستغلال موقعها الإستراتيجي وسط ثلاث قارات، آسيا وأوروبا وأفريقيا، لجعلها مركزا تجاريا واقتصاديا رئيسيا.

وأكد: "نحن ملتزمون بتعزيز مقومات اقتصاد بلادنا في جميع المجالات لتنويع مصادر الدخل... وفي هذا الإطار سنعمل على تحويل أرامكو من شركة منتجة للنفط إلى مجموعة صناعية عالمية عملاقة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com