جامعة بنات سعودية تثير موجة غضب باستضافتها لفنانين بينهم ممثل هوليودي (صورة) – إرم نيوز‬‎

جامعة بنات سعودية تثير موجة غضب باستضافتها لفنانين بينهم ممثل هوليودي (صورة)

جامعة بنات سعودية تثير موجة غضب باستضافتها لفنانين بينهم ممثل هوليودي (صورة)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثار إعلان عن إقامة عرض مسرحي كوميدي يحييه مجموعة من الفنانين، بينهم ممثل أمريكي، في جامعة سعودية للبنات، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

ومن المقرر أن تشهد الجامعة في الـ 16 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، إقامة عرض مسرحي كوميدي يشارك فيه الممثل الأمريكي الهوليودي مايك إيبس وعدد من نجوم الكوميديا العرب.

وتسبب نشر الإعلان في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين فريق يؤيد إقامة الفعالية، وآخر معارضً لها ومطالب بإلغائها.

وشهد الوسم ”#هوليوودي_بجامعة_نوره“ على موقع ”تويتر“ سجالاً حاداً بين الفريقين، تشارك فيه أكاديميات وطالبات من الجامعة ذاتها دون أن تتدخل رئاسة الجامعة في السجال الدائر وتوضح موقفها.

وقالت الدكتورة رقية المحارب، أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، في تغريدة على حسابها بموقع ”تويتر”: ”اللهم إنا نبرأ إليك من الرضا بإقامة هذه المسرحيات في جامعتنا ونستنكر وجودها، ومن رضي وأتاح الفرصة فعليه وزرها“.

وكتبت الدكتورة هيلة اليوسف، أستاذ مساعد تخصص العقيدة والمذاهب المعاصرة في الجامعة ”عجبت من الانفصام فيما يقام من فعاليات في مركز مؤتمرات حرم جامعة الأميرة نورة، أليس الصحيح أنه مقام لفعاليات ومؤتمرات علمية وثقافية؟“.

وكتب أحد المؤيدين لإقامة العرض ”لا تعليق ، لكن إذا مسرحية محترمة غير مخلة بالآداب، ومنظمة ومؤمنة، عادي ما بها خلاف“.

وقال آخر في السياق ذاته ”اللي مايبي (يريد) لايحضر ولا يشغل روسنا، استشراف والشارع فاضي“.

وتثير كثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية، جدلاً بين السعوديين تشارك فيه نخب ثقافية ودينية وإعلاميون وفنانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com