حقوق المرأة السعودية معلّقة.. مجلس الشورى لن يناقش هذه الملفات – إرم نيوز‬‎

حقوق المرأة السعودية معلّقة.. مجلس الشورى لن يناقش هذه الملفات

حقوق المرأة السعودية معلّقة.. مجلس الشورى لن يناقش هذه الملفات

المصدر: ريمون القس- إرم نيوز

مع اقتراب انتهاء الدورة السادسة لمجلس الشورى السعودي، تبقى ملفات حقوق المرأة السعودية معلّقة، بعد أن رفع عدد من أعضاء المجلس توصيات ومشاريع للنقاش تحت قبته.

وقالت صحيفة محلية، اليوم الأحد، إن أبرز المشاريع المعطلة تتمثل في نظام التحرش، ومدونة شؤون الأسرة، ونظام الأحوال الشخصية والوثائق، بالإضافة إلى نظام الجنسية لأبناء السعوديات المتزوجات بوافدين.

وفي السياق ذاته، أطلق مغردون وسمًا جديدًا تحت عنوان: ”#سعوديات_نطالب_الحكومه_بتحريرنا“ ليتصدر الترند السعودي، اليوم الأحد، كأكثر التغريدات تداولًا في تويتر، ويثير جدلًا في المجتمع السعودي، أكثر المجتمعات العربية والإسلامية محافظة.

قبول للوسم

ونال الوسم قبول شريحة من المغردين؛ إذ علّقت إحدى المغردات بأن ”حياة المرأة بالسعودية مثل القبر تمامًا فيها عبودية وذل #سعوديات_نطالب_الحكومه_بتحريرنا“.

وأضافت أخرى بلهجتها العامية ”#سعوديات_نطالب_الحكومه_بتحريرنا نبي نتحرر ونعيش زي بنات الأجانب لنا حقوق ولنا حياة حلوه مو كذا كل شي ممنوع“.

معارضة شديدة

في حين جاءت غالبية التعليقات لتنتقد الهاشتاغ وتتهجم على الحقوقيات السعوديات؛ وعلقت مغردة تطلق على نفسها اسم، ذات الخمار ”#سعوديات_نطالب_الحكومه_بتحريرنا الحمد لله نعيش بحرية تامة في عملنا وعباداتنا وتنقلاتنا، وإذا القصد بالتحرر الفساد، فبلاد الحرمين موطن للطهر“.

وكتب آخر ”#سعوديات_نطالب_الحكومه_بتحريرنا من ماذا؟ الحكومة ليست الله، آباؤكنْ ليسوا شياطين“.

يذكر أنه ازدادت في الآونة الأخيرة الحملات التي أطلقتها ناشطات وحقوقيات سعوديات، منها حملة إسقاط ولاية الرجال على النساء، منذ أكثر من 4 شهور، وحملة المطالبة بالسماح للمرأة بقيادة السيارة؛ إذ تعد المملكة الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع قيادة المرأة للسيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com